اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: إحتفال مركز حراء لتحفيظ القرآن الكريم في مدينة يافا بمناسبة نهاية العام الدراسي 2012

 

تصوير: أمير أطرش

أقامت إدارة مركز حراء لتحفيظ القرآن الكريم في الحركة الإسلامية بمدينة يافا مساء اليوم الجمعة إحتفالها السنوي بمناسبة انتهاء فعاليات المركز للعام الدراسي 2012 وذلك في قاعة المركز الجماهيري في المدينة، وسط مشاركة واسعة من ذوي الطلاب وقيادات تربوية ودينية في المدينة.

وقد تولى عرافة الحفل الشيخ فرح أبو نجم والطالب آدم غوطي، وافتتح بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم للطلاب علاء شيخ يحيى، ثم كلمة للشيخ أحمد أبو عجوة رئيس الحركة الإسلامية في المدينة قرأها عنه الشيخ نوار دكة، وأثنى خلالها على رسالة مركز حراء ودور المرشدين والمعلمين وأهمية حفظ كتاب الله تعالى في أجواء مثل أجواء مدينة يافا.

وألقى مدير المركز الشيخ إسماعيل دلق الذي رحب خلالها بالضيوف وأثنى على إدارة المركز وجهود المربين ودعم الأهل والمحسنين ممن يمدون المركز بسخائهم المادي والمعنوي طيلة العام الدراسي، كما وألقى الشيخ عماد يونس "أبو مجاهد" كلمة عن مؤسسة حراء القطرية.

هذا وتخلل البرنامج الإحتفالي فقرات متنوعة وشيقة من بينها فقرات فنية وإلقاء شعر، جاءت أغلبها فقرات إيمانية من خلالها عرضت إدارة مركز حراء أبرز انجازاتها وفعالياتها خلال العام للطلاب ممن أتموا حفظ أجزاء من القرآن الكريم، حيث قامت إدارة المركز بتوزيع مبالغ مالية 20 إلى 50 يورو على الطلاب تكريماً لجهودهم في حفظ أجزاء من القرآن الكريم، وقد اختلفت مراتبهم بين حفظهم لجزئين لغاية 6 أجزاء.

وكان مسك ختام الحفل تكريم الطالبة فاطمة أبو لسان التي أتمت حفظ القرآن الكريم كاملاً، وبالتالي أعلن المركز عن تخريجه الحافظ الخامس له، حيث على المنصة الشيخ نعيم أبو لسان لتكريمه وتكريم ابنته فاطمة، والتي تم تكريمها برحلة عمرة تقدم بها أحد المحسنين، فيما تقدمت إحدى المحسنات في المدينة بهدايا عينية تم توزيعها على كافة طلاب المركز.

يشار إلى أن مركز حراء قد مضى على تأسيسه 11 عاماً، وقد خرج 5 من الحفظة لكتاب الله تعالى من مدينة يافا وهم " الشيخ الحافظ محمود شنير، والشيخ الحافظ عصام سامي سطل، والشيخ الحافظ المعتز بدين الله الكردي، والحافظة أصالة أبو زيد، وأخيراً الطالبة فاطمة أبو لسان"، هذا بالإضافة لمرافقة المئات من الطلاب ممن أتموا حفظ أجزاء من القرآن الكريم، حيث تعهدت إدارة المركز أن تعمل على تخريج كوكبة جديدة من حفظة كتاب الله تعالى من مدينة يافا خلال العام القادم.

 

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الاحترام كل الاحترام يا فاطمه وملك خيمل في المدرسة الاولى وفي مركز حراء النخبه وإنشاء الله من كمان ٣ سنين من حافظي القرأن انا بفتخر فيكم في هذا الجيل حافظين ٣و٤ اجزاء
خالتكم - 08/07/2012
رد
2
למה להביך אנשים ??? למר סעיד המכובד לא מכובד לפנות אישית ושמית לאנשים ספציפים דרך במה זו אם יש לך דעה או בקשה למישהו או משהי ישנם ערוצים אחרים יותר מכובדים להגיד את דבריך למה להביך אנשים בפומבי - חשבת על זה פעם ????
ס.ס - 07/07/2012
رد
3
محمد نجار صوره حلوه محمد منور بالنجاح يا رب الله يوفقك وينجحك بتعليمك
زوز - 07/07/2012
رد
4
الى مركز حراء بارك الله فيكم يا معلمو مركز حراء وبارك الله فيك يا استاذنا الفاضل اسماعيل دلق وجعله في ميزان حسناتك... اللهم امين.... والى اعز واحسن صديقه فاطمه مبارك لك على حفظك لكتاب الله وعقبال كل الاخوه والاخوات في المركز:-)
هدى ابو نبوت - 07/07/2012
رد
5
לפאטמה כל הכבוד ממש היתרגשנו זה דבר גדול לדעת את כל הקוראן בעל פה אני מאחלת לך אושר ועושר הצלחה
עביר - 07/07/2012
رد
6
كلمات من القلب كلمات من القلب أولا إلى جميع القائمين على مركز حراء اداره ومعلمين , جزاكم الله خير الجزاء على هذا العمل الذي هو اشرف الأعمال على الإطلاق , ثانيا: إلى الأخ الشيخ نعيم أبو خليل , إن فضل الله عليك كبيرا واني والله لأغبطك على هذا الفضل , بارك الله لك في ذريتك, ثالثا : إلى ملكة الحفل فاطمة نعيم أبو لسان , يكاد رأسك يطال السماء , أنت في نعمة لا تدانيها نعمه , وبالشكر تدوم النعم , وشكرها أن تكوني قرآنا يمشي على الأرض , وفقك الله لما يحبه ويرضاه , رابعا : إلى عبير وندين سطل , أرى أنكن في عداد حفظة كتاب الله عما قريب إن شاء الله تعالى, فمزيدا من الجهد فمن جد السير وصل , كلمه أخيره إلى ابنة أخي ألمعلمة والمربية إيمان , أتمنى في الاحتفال القادم أن أراك باللباس الشرعي مثل بنياتك,
سعيد سطل ابو سليمان - 07/07/2012
رد
7
مبارك الف مبروك لمركز حراء وتحية خاصة للاخ اسماعيل دلق
عيس - 07/07/2012
رد
8
الله يفرحك زي مفرحت ؤيرفع رأسك زي مانا رافعا اميييييين
إلى رق 2 - 07/07/2012
رد
9
الف مبروك التخريج يا اسماعيل الف مبروك التخريج
اكرم - 07/07/2012
رد
10
مركز حراء الله مصلي سيدنا محمد حتى يرضى محمد ما احلاهم الله يزيد مؤومنين امة محمد والله يثبتهم ويذدهم ايمان
تنوير - 06/07/2012
رد
11
الى زيزي ابو نبوت وان صوره عائليه حلوه زيزي ناقص عطيه الله يخليلك اياهم يا رب وان شاء الله بتشوفيهم نجحين بتعليمهم وتفرحي بتخريجهم من الجمعات يا رب
زوز - 06/07/2012
رد
12
الله اكبر ولله الحمد رائع بارك الله في كل من ساهم وفي كل من يخدم كتاب الله
ابن الاسلام - 06/07/2012
رد

تعليقات Facebook