اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

استطلاع: 1 من بين كل 5 إسرائيليين يدخن

 
أظهر استطلاع رأي قامت به جمعية مكافحة السرطان " ان واحدا من كل 5 إسرائيليين يدخن، وان الكثيرين من الأشخاص الذين كانوا قد تركوا التدخين عادوا له بعد أحداث السابع من أكتوبر الماضي ".
 
تم اجراء الاستطلاع عشية اليوم العالمي لمكافحة التدخين الذي يصادف يوم الجمعة القريب الموافق 31.5.2024، وشارك به 560 مواطنا إسرائيليا. ووفقا لاستطلاع الرأي فان نسبة مدخني السجائر العادية تصل الى 21.5% فيما تصل النسبة في صفوف الرجال الى 26.6% وفي المجتمع العربي الى 28%. أما نسبة مدخني السجائر الالكترونية فتصل الى 14%، وتصل نسبة مدخني هذه السجائر في صفوف أبناء جيل 16 سنة الى 24 سنة الى 19%.
 
94.2% من المشاركين في الاستطلاع قالوا انه معرضون للتدخين السلبي، أي التواجد بقرب مدخن سواء في الشارع أو الأماكن العامة، المطاعم، محطات انتظار الحافلات وغيرها. وقال 11% من المشاركين والمشاركات أنهم يعيشون مع شريك حياة مدخن، فيما تصل هذه النسبة في المجتمع العربي الى 20.7%.
 
وأظهر الاستطلاع ان 12% من الأشخاص الذين تركوا التدخين عادوا له بعد أحداث السابع من أكتوبر. فيما قال أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع انه يجب رفع الضريبة المفروضة على الدخات من أجل تقليل نسبة المدخنين.
 
كما أظهر الاستطلاع ان 72.7% من المدخنين نادمون على انهم يدخنون وانهم يريدون الإقلاع عنه.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يبعد عنا التدخين... فقط يجلب الأمراض...!!
عليا - 29/05/2024
رد

تعليقات Facebook