اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

عضو الكنيست السابقة ناديا حلو تنتقد تردي أوضاع الأطفال العرب

http://www.yaffa48.com/site/online/2011/01/9/nadia_7elew_resize.jpg


عقبت عضو الكنيست السابقة ناديا حلو على التقرير الأخير الذي نشرته منظمة "بتيرم" وبين معطيات حول الأطفال في الدولة بشكل عام ومن ضمنهم الأطفال العرب حيث وصفت نتائج التقرير بالمقلقة وقالت: "التقرير نتائجه خطيرة جدا ويجب أن يقلقنا جميعا لذا يتعين على جميع المؤسسات الفاعلة أن تبلور خطة عمل استراتيجية في محاولة للحد من تدهور وضع الأطفال في مجتمعنا"

تجدر الإشارة إلى أن حلو شغلت في السابق منصب رئاسة لجنة الطفل البرلمانية عندما كانت في الكنيست وهي أيضا عاملة اجتماعية وحاصلة على اللقب الثاني في العلوم الاجتماعية، كما أنها كانت طيلة حياتها فعالة في كافة المؤسسات الاجتماعية الرسمية وغير الرسمية التي تعني بشؤون الطفل في الدولة.

وأضافت ناديا حلو معقبة على التقرير قائلة إن: "الأطفال العرب يدفعون ثمنا غاليا يتمثل في حياتهم بسبب عدم التعامل بجدية مع وضع الطفل العربي في البلاد. يوضح التقرير بشكل لا لبس فيه أن نسبة الأطفال العرب الذين يلقون حتفهم كل عام في حوادث مختلفه بلغت نحو 50% من إجمالي الأطفال العام في الدولة ما يدل أن نسبة وفاة الأطفال العرب يعتبر ثلاثة أضعاف نسبة الأطفال اليهود وهذا أمر مقلق وخطير".

وتابعت ناديا حلو تعقيبها قائلة: "إننا نتحمل مسؤولية كبيرة على عاتقنا في الحفاظ على الأطفال وأن تنخفض هذه النسب المذكورة إلى الصفر لتنعدم بشكل نهائي من مجتمعنا. إن ذوي الأطفال يتحملون مسؤولية كبيرة أيضا ويجب عليهم أن يكونوا حضنا واقيا لأطفالهم  يحافظ عليهم من المس بحياتهم وأن يساعدهم على تطوير قدراتهم والعمل على نموهم في عالم آمن بعيدا عن مخاطر شبح الموت".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook