اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا وسط التهويد(1):الدعوة إلى تظاهرة تنديدًا بإعتداءات المستوطنين الأسبوع القادم

 

 

أنتهى مساء أمس الخميس الاجتماع  الطارئ "الثاني"  في المركز الجماهيري وسط حضور كافة الممثلين عن الأطر الاجتماعية والسياسية في المدينة والذي جاء تتمةً للاجتماع الطارئ الاول الذي عقد مساء الثلاثاء الماضي .

الاجتماع الطارئ لكافة المؤسسات والهيئات اليافية جاء عشية تنامي إعتداءات المستوطنين على سكان المدينة كان أخرها ،مساء السبت الماضي حيث تطاول المستوطنون على المصلين في مسجد النزهة وإلقاء الحجارة عليهم وإهانة  المصلين وتوجيه الشتائم والسباب، إضافة الإعتداء بالضرب على القاصرين "عبد الرؤوف الجعبري " و الطفل "أمين الفرا" في نفس اليوم.

ويأتي هذا الاجتماع "الثاني" وسط دعوات جماهيرية ملحة بضرورة ان تتخذ المؤسسات اليافية تحركًا سريعًا يفضي إلى الحد من إعتداء المستوطنين على السكان وإبتزازهم بمسيرات إستفزازية تدعوا إلى التحريض على العرب وطردهم .

وقد تناول الحضور الموضوعات المتعلقة بتنفيذ القرارات التي تم الاتفاق بشأنها وسبل تفعيها والدفع إلى ضرورة ان تتخذ المدينة الخطوات السريعة والمدروسة والعمل على إقامة لجان عمل تقوم بأعباء النشاطات والفعاليات المرتقبة سيما وان المجتمعون أكدوا ضرورة العمل على إقامة مسيرة إحتجاجية واسعة تنتهي بمهرجان خطابي ،وذلك لغاية الاسبوع القادم وذلك ردًا على ما اعتبر المجتمعون" مسيرات المستوطنين تأتي في سياق تهجير العرب والتلويح بعدم قبول العرب في المدينة وضرورة العمل على طردهم".

هذا وقد أفضى الاجتماع الطارئ "الثاني" إلى ضرورة ان يتناول خطباء المساجد قضية المستوطنين وخطورة المرحلة اليافية الراهنة وترشيد السكان،وضرورة العمل على توعية الجماهير عبر نشرات تثقيفية وبيان ليوزع على المدينة.

 تصوير :نعيم مصاروة  

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
مهل،شوي شوي،خدرونا كمان وبعدين مع هالتخدير هادا؟ إش مفكرين انو كل اليافاوية جاهلين؟ بدنا حلول جذرية ومش إجتماعات لإمتصاص الغضب والتخدير والتجسس على خطواتنا واللي فاهم بفهم...
يافاوي بحت - 21/01/2011
رد
2
يافاوي ومش قادر يلا شو بتستنو عاد بدنا مظاهرة دبحتونا بكفي تخدير ،عجلوا الموضوع شوي
كارل - 21/01/2011
رد
3
יפו בוערת לא מבין האדם הזה מה עושה כן?!!! דואג לחלשים ?!!או דואג למשטרה שלא יהיה ביפט הפגנות?!!! הגיעו מים עד נפש ממך אדון .....
החייל - 21/01/2011
رد

تعليقات Facebook