اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: لجنة الحج والعمرة في مدينة يافا تنظم إحتفالاً لتوديع حجاج بيت الله الحرام

 

 

 

تصوير: أمير أطرش

أقامت لجنة الحج والعمرة في مدينة يافا احتفالها التقليدي مساء اليوم السبت لتوديع حجاج بيت الله الحرام لهذا العام 2012 - 1433 هـ، حيث شارك العشرات من الحجاج وذويهم في الاحتفال الذي أقيم في دار القرآن الكريم في مسجد العجمي بمدينة يافا.

وقد تولى عرافة الحفل الشيخ ابراهيم سلامة، وافتتح بتلاوة عطرة للقرآن الكريم للشيخ أبو زاهر، ثم كلمة للشيخ عصام يونس عن الهيئة الاسلامية قدم فيها الشكر للحركة الاسلامية على مساعدتها للهيئة، وتمنى للحجاج حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً، تلاه كلمة مقتضبة للشيخ سليمان سطل وجهها إلى الحجاج بضرورة أن يتثقفوا وأن يعوا مناسك الحج جيداً، وأن يأخذوا الأمور بجدية متناهية ودعاهم للصبر على المشقة وتحمل المتاعب، وتمنى لهم العودة سالمين إلى ديارهم، ثم أتحفت فرقة نداء الاسلام الحضور بالأناشيد الدينية.

كما وألقى الشيخ نجيب وهبة مسئول لجنة الحج والعمرة في مدينة يافا كلمة وجه خلالها بعض الارشادات والنصائح للحجاج، وشرح لهم الطريقة الصحيحة لأداء مناسك الحج.

وفي نهاية الحفل قامت الهيئة الاسلامية بتوزيع الهدايا على الحجاج، كما وقدمت هدية للشيخ وائل محاميد رئيس الحركة الاسلامية لشكره على المساعدة التي يقدمها للهيئة.

يشار إلى أن الحجاج والبالغ عددهم 14 حاجاً سينطلقون يوم الأربعاء القادم بعد صلاة الفجر مباشرة.

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الي رقم 12 ياختي ما قولنا انك غلطانة او انك بتحكي أشي غلط بس يا اختي فيه اسلوب بطريقة الحكيي هلا شو ذنبهم الشيوخ تغلطي عليهم وعلى عرضهم هادا برايك مش غلط لو حكيتي من الاول بأسلوب الي بتحكي فيه هلا مش كان أحسن وفيش حدا بيافا مش خائف على اهله من الي بصير وفيش حدا بقولش الله يصبر أهلهم بس انتي قدرتي تطلبي الاشي هادا من غير غلط بطريقة حلوة وأكيد ان شاالله الكل بدعمك وبدعم رأيك لما يوصل الحكيي الهم وعنجد إحنا حاسين فيكي وبكل ام او أخت او ابنة بتخاف على اهلها ولا حدا بلومك والله يحفظك اختي ويحفظ اهلك إحنا ما كان قصدنا نزعلك بحكينا بس انتي هون غلطي على عرض ناس زي ما بتحافظي على عرضك ياريت كمان تحافظي على عرضهم عشان ولا حدا يسترجي يغلط على عرضك يارب تكون وجهة نظري وصلتك(: والله يستر عليكي وعلى الجميع يارب وفيش حدا زعلان منك اكيد وجهة نظرك وحكيتها بس ياريت لو سمحتي ومن غير زعل والله مش قصدي أشي بس بطريقة حلوة ومن غير غلط وبارك الله فيكي :)
بنت يافا - 10/10/2012
رد
2
انا بحكيلكم عشان تصحوا قولولي شو اللي بيصير معاكم حرام بحزن كام وعلى كل ام يضيع ولدها غدرا تحركوا للشوارع باس اللة اوقفوا الكفر وهو قتل الشباب لهدم الكعبة اهون عند اللة من قتل مسلم حرام اشعروا فينا انا بنام كل ليلة وانا ابكي على عيلتي اخاف موت عليهم وانتو وين قلوبكم لما يصيبكم الاشي بس بتحسوا زيي انا زي المجنونة صرت من خوفي عاخواني وولادي يا عالم افهموا اللة ما قالها بطلت اكل ولا اشرب ربع انسانة من الفكر ارحمونا عاد وما تزعلوا بجد بنطلب بس مظاهرة تحشد كل يافا ونواديها ومدارسها بنطلب الصدق من الجميع بطلب انو ازا لجاتلكم بمساعدة تساعدوني ومش اديرولي ظهوركم انا مسلمة والي حق متل غيري وشكرا
لكل من علق على رقم ٨ - 09/10/2012
رد
3
الكلاب تعوي والقافلة تصير(: لكل فتان ورنان حساب يوم الدين ياالله انت المحاسب وكاشف الحساب يا غفور يا رحيم:) الكلاب تعوي والقافلة تصير(: لكل فتان ورنان حساب يوم الدين ياالله انت المحاسب وكاشف الحساب يا غفور يا رحيم:)
بنت يافا - 08/10/2012
رد
4
الى رقم 8 ما في ايشي بنباع وبكفي ظن السوء بل الناس وحسبي الله ونعمة الوكيل بكل واحد بظلم غيرو بكرا في اخرة وين راح اتروحو من ربكم بكفي سيبو الناس بحالها
يافا - 08/10/2012
رد
5
الى رقم 8 ما في ايشي بنباع وبكفي ظن السوء بل الناس وحسبي الله ونعمة الوكيل بكل واحد بظلم غيرو
يافا - 08/10/2012
رد
6
اسمعتوا عن حاميها حراميها في اسماء بتنباع وانت يا وهبة ويا كل الشيوخ اللي جمبكم ما نسوانكم منهم متدينات يعني من بيوتكم مش مزبوطين وعلى كل روحوا اطلعوا مظاهرات ضد قتل الشباب الساكت عن الحق شيطان اخرس حسبي اللة ونعم الوكيل ولكم وين بدكم تروحوا من اللة الامهات ماتت قهر الاطفال بتتيتم وانتو ولا هون ورجونا رجولتكم ولاهي للفضايح تركب الجميع اللة بيرميش حجار يا بجم اللة كبير وراح يعاقبكم لانكم ما كنتوا بالمظاهرات ابكفي اضبوا اللي لازم يوخدوة المحتاجين
יפואיתוששש - 08/10/2012
رد
7
الله يديمك فوق رأسنا يا شيخ نجيب وهبة انت وكل الشيوخ الله يجازيكم كل خير والله يجعلها بميزان حسناتكم يارب الله يديمك فوق رأسنا يا شيخ نجيب وهبة انت وكل الشيوخ الله يجازيكم كل خير والله يجعلها بميزان حسناتكم يارب
بنت يافا - 07/10/2012
رد
8
بارك الله فيك يا شيخ نجيب وجزاك الله الف خير على مجهودك الدائم يا طيور المحبة زوريه وعن شكري له خبريه وقوليله عنك ما نستغنى لو نلف العالم واللي فيه وبارك الله فيك يا شيخ نجيب
يافا - 07/10/2012
رد
9
تساؤل لرقم 3و 4 ما هو نوع التراجع لدى لجنة الحج المحلية ؟ هل تخبرنا يا خبير؟ ومن ثم لجنة الحج ليست حزبا او تجمعا له سياسة وفكر يجمع الناس حوله فيقاس نجاحه بعدد الحضور. والى الحاج المعلق رقم 4 من هم الحجاج الاخرين الذين لم يدعو الى الاحتفال ؟ ومن قام بتسجيلهم واين قوائم اسمائهم حتى يعرفوا من هم ليدعوا؟؟؟؟؟!!!!
يافاوي متبصّر - 07/10/2012
رد
10
الحجاج وهناك مجموعة اخرى من الحجاج لم يتم ذكرها ولا دعوتها؟لماذا يا ترى هل لانهم خرجو عن طوع احدا ما او ماذا؟؟؟؟؟!!!!!!!
الحج - 07/10/2012
رد
11
هنالك تراجع ملحوظ بدور لجنة الحج والعمرة وبادائها بمدينة يافا واكبر دليل هذا الاحتفال البسيط فيجب على الحركة الاسلامية مراجعة هذه اللجنة ومتابعتها عن كثب.
احمد - 06/10/2012
رد
12
حج مبرور لماذا لم تنشروا اسماء الحجاج كعادتكم كل عام ؟ ما سبب العدد القليل من الحجاج هذا العام؟ حج مبرور وسعي مشكور وتجارة لن تبور. اللهم سهل طريق جميع حجاج بيت الله.
مسلمة - 06/10/2012
رد
13
الحجاج حبيبي يابا يا غالي انشالله الله بيسهلك الطريق وترجعلنا اوام يا تاج راسنا
غاده - 06/10/2012
رد

تعليقات Facebook