اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الاتحاد الكشفي الاسرائيلي يتوّج قاضي المحكمة المركزية خالد كبوب من يافا بشهادة عزيز الكشاف


قام الاتحاد الكشفي الاسرائيلي مساء أمس الثلاثاء بتتويج مجموعة خريجي الحركة الكشفية بشهادة عزيز الكشاف، حيث أقيم الحفل في احدى قاعات رمات جان وتم خلاله تتويج سبعة أشخاص من بينهم سعادة قاضي المحكمة المركزية خالد كبوب من يافا بشهادة عزيز الكشاف.

وقد افتتحت الفرقة الموسيقية التابعة للكشاف الاسلامي بمدينة اللد برئاسة ناريمان الباسل الحفل، الذي حضره عدد من الشخصيات البارزة في البلاد، بالاضافة لحضور نائب رئيس الاتحاد الكشفي العالمي ورئيس الاتحاد الكشفي الاسرائيلي، كما وشارك فيه وفد من الكشاف الارثوذكسي في مدينة يافا "دافيد منصور"، وجاء بهدف تكريم وتقدير خريجي الحركة الكشفية الذين خدموا مجتمعهم وارتقوا ووصلوا لمراتب عالية في حياتهم اليومية.

كما وشاركت السيدة نادية حلو عضو الكنيست السابقة مع اللجنة الشعبية لاختيار الأفضل من مجموعة المرشحين، كما وشارك السيد نعمان شحادة من كفر ياسيف سكرتير عام حركة الكشاف العربية والدرزية ونائب الاتحاد الكشفي في منح شهادات عزيز الكشاف على مدار السنوات الثلاث.

ومع نهاية الاحتفال تم التقاط صور تذكارية لسعادة القاضي خالد كبوب مع بعض عناصر الكشاف الذين حضروا الاحتفال.

يشار إلى أن هذه هي السنة الثالثة على التوالي التي يقوم فيها الاتحاد الكشفي بتتويج مجموعة صغيرة لا تتعدى الثمانية أشخاص، وفي كل سنة يتم تتويج شخصية عربية مرموقة، وخلال السنة ما قبل الماضية تم تتويج سعادة القاضي المتقاعد رائق جرجورة من الناصرة، وفي السنة الماضية تم تتويج المطران الياس شقور من عبلين.

 

 

 

 


وقالت عضو لجنة التوجيه الكشفية القطرية عضو الكنيست السابقة ناديا حلو "بصفتي أحد أعضاء لجنة التوجيه المسؤولة عن اختيار الشخصيات لمنحها وسام “عزيز” الحركة الكشفية رشحت القاضي خالد كبوب لأنني أؤمن أن كبوب قدم الكثير من أجل يافا ومن أجل المجتمع عامة في الدولة عرب ويهود كما أنه يعبر أحد أبرز الشخصيات القانونية في البلاد".

واضافت حلو: "علينا أن نكون فخورين جميعا بهذا الاختيار وعلى الجميع أن يعلم أن لدينا نحن العرب طاقات مهنية وخامات هائلة نعتز بها جميعا، لذا فإن توصيتي لنيل كبوب هذا التكريم لم يأت من فراغ، خاصة أن الثلاثة الآخرين الذين حصلوا على التكريم مع القاضي كبوب يعتبرون من أبرز الشخصيات الإسرائيلية وهم الكاتب المعروف أ. ب. يهوشوع، وغاليا مئور المديرة العامة لسنوات طويلة لبنك لئومي، ورجل الأعمال الشهير موشيه تئوميم".

وتابعت حلو قائلة إن "تكريم القاضي كبوب ابن مدينة يافا يعتبر دفعة قوية لكافة الأطر الكشفية الإسلامية والمسيحية والتي تتعاون معا منذ سنوات طويلة في سبيل محاولة سد الفراغ القائم للشبيبة وأننا يجب أن نعمل جميعا من أجل دعمها من خلال إرسال أبنائنا للمشاركة في فعاليات هذه الأطر الكشفية والانضمام إليها وذلك من أجل خلق جيل شاب متعلم ومثقف بعيدا عن العنف والجريمة والتي للأسف الشديد ليست متفشية فقط في يافا وإنما في بقية المدن والقرى العربية في البلاد".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
כל הכבוד מגיע לך באמת אתה דוגמא לאיש טוב שהצליח ביפו התקדם בלימודיו וחייו מתים עליך ביפו
יפואיתוששש - 11/10/2012
رد
2
כל הכבוד לשופט כבוב מוסיף כבוד לערביי יפו. הגיע רחוק ואינשאללה יהיו עוד רבים כמוהו.
אחמד - 10/10/2012
رد

تعليقات Facebook