اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

جهود مضنية للسماح بخروج آخر فوج من حجاج بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج

علم موقع يافا 48 أن جهوداً مضنية يقوم بها في الساعات الأخيرة النائب في الكنيست طلب الصانع مع الجانبين الأردني والسعودي للمساح بخروج آخر فوج من حجاج بيت الله الحرام من مناطق الداخل الفلسطيني والبالغ عددهم أكثر من 350 حاجاً، حيث تم تأجيل سفرهم لأسبوع من الموعد المقرر لخروجهم.

وقد صرّح النائب طلب الصانع أنه يُجري مباحثات مع وزير الأوقاف الأردني السيد عبد السلام العبادي حول موضوع حجاج بيت الله الحرام ممن لم يسمح لهم بدخول السعودية وتم تأجيل سفرهم لأسبوع كامل، حيث يجري الحديث عن تأجيل سفر أكثر من 350 حاجاً وحاجة ما زالوا ينتظرون الاذن من السلطات السعودية والأردنية لأداء مناسك الحج.

هذا وما زال أكثر من 35 حاجاً وحاجة من مدينة يافا بالاضافة لعشرات الحجاج من اللد والرملة ممن سجلوا عبر الشركة العالمية للحج والسياحة والسفر وشركة زمزم ينتظرون حتى اللحظة أن يتسلموا الإذن بالسفر لأداء مناسك الحج، حيث كان الحجاج استلموا يوم الأربعاء الماضي وعوداً بخروجهم لأداء الحج، إلا أنه تم تأجيلهم مراراً وتكراراً، ليتم إعطائهم موعد آخر وهو غداً الاثنين 15-10 للخروج لأداء مناسك الحج.

وفي حديث لأحد الحجاج من الجمعية الاسلامية لأمور الحج والعمرة في البلاد مع وسائل الاعلام قال "تم تسليم جوازات السفر بشكل نهائي للجانب الأردني وأن وفد من مندوبي الجمعية الاسلامية للحج والعمرة وأعضاء الشركة العالمية للحج والسياحة والسفر يجري مباحات مع الجانب الأردني للسماح لحجاج الداخل الفلسطيني بالمرور، كما أنه تم تسليم أكثر من 350 جواز سفر ليتم المصادقة عليها حتى يوم غد الاثنين".

وإلى ذلك الحين سينتظر حجاج يافا واللد والرملة وباقي المدن والقرى في الداخل الفلسطيني الفرصة بالسماح لهم بإقامة فريضة الحج لهذا العام بعد تلويح من قبل المسئولين في لجنة الحج والعمرة أن أسمائهم لم تدون بعد وأنهم لن يسافروا هذا العام لأداء مناسك الحج.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook