اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

حالة من الاحباط تسود صفوف حجاج يافا والداخل الفلسطيني بعد فشل استصدار تأشيرات لسفرهم


علم موقع يافا 48 أن حالة من الاحباط تسود صفوف حجاج مدينة يافا والمنطقة بعد فشل استصدار تأشيرات للسماح لهم بالدخول للأراضي الأردنية والسعودية لأداء مناسك الحج لهذا العام، حيث هناك أكثر من 350 حاجاً وحاجاً لم يحصلوا على تأشيرات لأداء مناسك الحج من بينهم أكثر من 35 حاجاً من مدينة يافا، والعشرات من اللد والرملة،وكفر قاسم وكفر قرع،والطيبة ممن تم تسجيلهم في شركة العالمية للساحية والحج.

وقال رئيس الجمعية الاسلامية للحج والعمرة الحاج فوزي مصاروة أن هناك 300 حاج لم يحصلوا على تأشيرات لأداء مناسك الحج وفي كل يوم يتم تأجيل الموضوع من قبل الجهات الأردنية والسعودية وذلك بعد أن تلقينا وعوداً بالسماح للحجاج بالدخول للأراضي الأردنية يوم أمس الاثنين ليتم تأجيل الموعد من جديد، وبحسب رأيي فإن الممكلة الأردنية لديها استعدادات كاملة لاستقبال الحجاج واعطائهم تأشيرات للحج، لكنني لا أريد الانتظار أكثر وقررت إعادة الأموال التي دفعوها مقابل سفرهم في أقرب وقت ممكن، مع أن هناك حجاج ما زال لديهم أمل بالسفر فيما لن أتحمل المسئولية أكثر من ذلك".

وقال أحد الحجاج "كنا ننوي السفر للحج في هذه الأيام، وبسبب المشاكل والعوائق التي حصلت لم يعد بامكاننا السفر ونأمل أن نزور الأراضي الحجازية وتأدية مناسك الحج العام القادم، ففي كل يوم نسمع عن تأجيل السفر، الأمر الذي تسبب لنا بمشاكل وإحباط نفسي بعد استعدادنا للسفر وتوديعنا لأهلنا".

وقال حاج آخر "عندما علمنا بفشل سفرنا لأداء الحج وخاصة أننا كنا نتوقع أن نؤدي فريضة الحج زاد الاحباط وخيبة الأمل لدينا، ونقول حسبنا الله ونعم الوكيل على كل شخص منعنا من أداء فريضة الحج هذا العام".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الى رقم ٢-٥ التهم على الباطل حرام عليكم يا بشر بكرة لما تتحاسبوا كل هادا راح تتحاسبوا عليه اذا فيش عندكم دليل ليه تظلموا الناس ولما تقولو حسبي الله ونعم الوكيل على مظلوم راح ترجع الكم طوووووول مفيش إثبات على بتحكواكل ما بتظلموا الناس اكتر ليش يعني ميكونش عنجد السبب من عندهم مش من عنا ليش بتتمنوا الحقد والذل لبعض ليش تظلموا ناس من غير ما تشوفو بعينيكم بس لعلمكم كل هادا عليه حساب بيوووووم الحساب وزي ما بتظلموا ناس بيوم راح تنظلموا وتحسوا بلي هما حسوا فيه بعدين لو زي ما بتقولو المشكلة من عنا يا ترىالي عنا كمان راح تكونوا القدرة يوقف الرحلة لكل اهل عرب ٤٨لا مشاالله هادا والله يمكن رئيس دولة مش رئيس هيئة استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم راعوا الله يا بشر راعو قلوبكم قبل ما تحكموا بس أوعوا لما تنظلموا تقولوا يارب ليش انظلمنا لا كل واحد راح ويتحاسب يوم من الايام كما تدين تدان بعدين فيه الله فوق وعالم كل أشي وطول ما انسان عارف حالو مش غلطان ليش يطلع لوراه حسبي الله ونعم الوكيل بكل ظالم وفاسد يارب والله يسامح كل ظنان اثم يارب العالمين صفوا نفوسكم عشان الله يصفي حياتكم وينعم عليكم الله يهديكم بس
بنت يافا - 17/10/2012
رد
2
الى رقم ٢ ورقم ٣ السلام عليكم بس بدي افهم أيلو سمحتو ليش كل مل يصير أشي بتحطو الحق على الشيوخ الي عنا هلا مش الي كتبو المقال كاتبين انه السبب من اهل السعودية نفسهم يعني المشكلة من هناك مش من هون ليش يعني غصب لابدكم اطلعوا اهل بلدنا هما المذنبين بتعرفو ايش قبل ما تظلمو. الناس جيبوا إثبات انه هما الي عملوا هيك بس ترموش
بنت يافا - 17/10/2012
رد
3
الحق مع رقم 2 يجب عليكم فضح الحقيقه ومن يسعى الى عرقله هذا السفر من اينا بدأ عرقلة امن او الأردون او السعودية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سالم ريفي - 17/10/2012
رد
4
!!!! יוווווווווווווווווווווווווווווווווו איך יש להם לב לעשות דברים כאלה אני לא מבנה מה זה איך אפשר יוןוווןווווווווווו.....
.... - 16/10/2012
رد
5
גועל נפש מה זה הדבר הזה איך עושים דבר כזה באמת לא מתאים ויש עוד בן אדם מיפו יותר
יפו - 16/10/2012
رد
6
فضح الحقيقه اذا كنتم تعتبرون انفسكم منبر نزيه ومحايد يجب عليكم فضح الحقيقه ومن يسعى الى عرقله هذا السفر,ليعلم الناس من اصحاب الانفس المريضه الذين يدعون مصلحة البلد ويجلسون على مناصب لا يستحقونها!!! ويتبجحون ويتشمتون ويتباهون بمعرفتهم بعدم سفر الحجاج!!! فقط نقول حسبي الله ونعم الوكيل!
---- - 16/10/2012
رد
7
الحجاج ما اندل من الملك الاردني الا الملك السعودي
يفاوي - 16/10/2012
رد

تعليقات Facebook