اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: الجبهة الداخلية تُنهي تدريبها القطري "نقطة تحول 6" الذي يحاكي وقوع هزة أرضية عنيفة في البلاد

 


أنهت الجبهة الداخلية صباح اليوم الأحد التدريب القطري الذي أقامته تحت عنوان "نقطة تحول 6" استعداداً لإمكانية وقوع هزة أرضية عنيفة تضرب البلاد، حيث تم التدرب على إمكانية وقوع هزة أرضية بقوة 7.1 على سلم ريختر.

وقد انطلق التمرين في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً واستمر حتى الساعة السابعة مساءً، حيث طولبت جميع المؤسسات التربوية في منطقة مركز البلاد باتباع التعليمات الصادرة عن الجبهة الداخلية استعداداً لوقوع هزة أرضية عنيفة تضرب البلاد، وتسبب خسائر بشرية تقدر بـ170 ألف مصاب، ومقتل 23 ألف مواطن وإبقاء 170 آخرين دون مأوى، علاوة على انهيار مباني تابعة لمؤسسة التربية والتعليم.

كما ويحاكي التمرين انهيار قسمين في مبنى سجن أبو كبير الكائن شرق مدينة يافا، حيث عملت الطواقم المختصة على نقل السجناء إلى أماكن مجاورة، وشوهدت حركة نشطة في مدينة يافا منذ صباح اليوم لسيارات الإسعاف والأمن والجبهة الداخلية والجيش وذلك في إطار تجهيز استعداداتها لمواجهة هذه الحالة.

وبدورها طالبت الجبهة الداخلية المواطنين باتباع كافة التعليمات الصادرة من قبلها وأخذ الموضوع على محمل الجد، حيث رجح بعض الخبراء إمكانية وقوع هزة أرضية عنيفة في البلاد في الزمن القريب، وهو ما يؤكده وقوع هزات أرضية خفيفة بين الفينة والأخرى.

يشار إلى أن تمرين "نقطة تحول 6" يعتبر الأكبر في البلاد، ويأتي ضمن استعدادات الدولة لمواجهة أي خطر من هذا النوع.

إقرأ في هذا السياق:

مقال : "كن مستعدًا" الجزء الأول - بقلم: محمود عبيد

كن مستعدًا - الجزء الثاني بعنوان "نواقيس حرب محتملة" بقلم: محمود عبيد

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook