اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بيان المؤسسات اليافية في ظل إعتداءات المستوطنين المتكررة على مدينة يافا

وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن المؤسسات اليافية يدعو الجماهير اليافية في المدينة إلى المشاركة في تظاهرة يوم السبت القادم والتي تعتبر أولى الخطوات للجم المستوطنين والتصدي للسياسة العنصرية، وإلى إصدار نشرة صحفية لمرة واحدة تحذر من كل مظاهر التهويد، كما ويدعو البيان إلى الحذر واليقظة من بيع أي عقار للمستوطنين.

وإليكم نص البيان "

أهلنا أبناء يافا الحبيبة
"قد تجاوز الظالمون المدى"


تعصف بيافا  هذه الأيام واحدة من أشد المخاطر التي تهدد الوجود العربي فيها بعد نكبة عام 1948، فحملة التهويد ما زالت تقتلع البيوت العربية بشراسة وتبني مكانها بيوتا لغير العرب، ناهيك عن حملة التهويد التي  امتدت لتصل دائرة أراضي إسرائيل "المنهال"، فأعلنت عن مناقصات لعقارات في يافا تحمل تخفيضا لجنود الاحتياط بهدف تشجيعهم على السكن في يافا، بالإضافة إلى فوز شركة "بئمونة" الاستيطانية بمناقصة لإقامة عشرات الوحدات السكنية لليهود المستوطنين على أرض السوق.


في ظل كل هذه التحديات بدأت مؤخرا قطعان من المستوطنين المتطرفين الذين رضعوا العنصرية والكراهية على أعتاب المدارس الدينية في مستوطنات الضفة الغربية، بعملية استيطان واسعة في المدينة، ترافقها أعمال الزعرنة والاعتداء على المواطنين العرب وممتلكاتهم، حيث بلغت فيهم الكراهية بقيام زمرة من هؤلاء الأوباش بالاعتداء على حرمة مسجد النزهة يوم السبت 15.1.2011م فأسمعوا هتافاتهم العنصرية ضد العرب وضد الوجود العربي في يافا، هذا بالإضافة لاعتدائهم على الأطفال المسالمين.


ونظرا لكل هذه التصعيدات الخطيرة، عقد يوم الاثنين 17.1.2011م اجتماع موسع في المركز الجماهيري شمل كل الهيئات والمؤسسات الناشطة والفاعلة في الشارع اليافي، فأجمعت القيادة اليافية على القرارات التالية:


1) تنظيم مظاهرة حاشدة تنطلق من منطقة "شيكونات العرب" بجوار مقبرة الكزخانة يوم السبت القادم 29.1.2011م في تمام الساعة الخامسة مساء لتجوب شوارع يافا منددة بالوجود الاستيطاني وبتصرفات المستوطنين وتنتهي بمهرجان خطابي على أرض السوق.

2) إصدار نشرة صحفية لمرة واحدة تحذر من كل مظاهر التهويد على أشكالها المختلفة، ونشر الوعي العام لدى المواطن اليافي.

3) نداء وتأكيد على اليقظة والحذر من بيع أي عقار- بيت أو محل تجاري أو قطعة أرض- للمستوطنين.

لا للظلم والكراهية                                                     
لا للتمييز والعنصرية

نعم لموقف موحد ومشترك ضد سياسة التمييز وضد الاعتداءات علينا
معا لمواجهة كل المؤامرات ضد مجتمعنا العربي في يافا


المؤسسات والهيئات الناشطة في يافا".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
وحدة؟ الوحدة بين الشرفاء وليس مع اللاهثين المدافعين عن سياسة بلدية تل ابيب يافا العنصرية.ظننت ان بينكم نمورا حقيقيين الا ان هذه النمور كما يبدو مصنوعة من ورق مع الاسف.
باسل - 24/01/2011
رد
2
وا أسفاه.. حتى البيان دون المستوى.
مراقب - 24/01/2011
رد
3
يا حبيبي اللجنة خلت الشرف والوطنية الك اصدر انت بيان واحكي الي بدك اياه واكتبو باسمك انت يا بطل الأبطال "البلد بدها رجال متلك" فرجينا مرجالك يا راجل يعني بكفي حكي زايد كل واحد بشوف بنفسه انو هو الشجاع الوحيد يثبتلنا يكتب بيان ومقالة يعبر فيها عن ارائوا وبصراحة لانو الصراحة راحة
ابو يوسف - 24/01/2011
رد
4
كل اصابع الاتهام موجهة للبلدية والمكملة معا بعد ولادة عسرة صدر البيان وهو الوسيلة وليس الهدف وارجو من كل الشرفاء ان لا يحكموا ويتخذوا اي موقف من شأنه أن يضرب الصف اهلنا في يافات يريدون الوحدة ونحن لها وسنشير بالبنان لكل من له دور في سياسة التهويد بما في ذلك البلدية والمكملة وكل من يعتقد غير ذلك ليس له مكان بيننا وحدتنا اليافاوية فوق كل الاعتبارات ولا تنازل عن ثوابتنا الوطنية واليافية يافا لليافيين شاء من شاء وابى من ....
ابو ايمن - 24/01/2011
رد
5
اين؟ اين مسؤولية بلدية تل ابيب في عملية الاستيطان؟هل خضعتم لخدم البلدية؟ لماذا لم يدين البيان المؤسسة العنصرية الاسرائيلية؟ واين الاصوات الشريفة في اللجنة؟ يا عيب
يوسف - 24/01/2011
رد
6
اسود بدون اسنان هذا يعني ان سعر العقرات سترتفع عما قريب
محمد عازي اشقر - 24/01/2011
رد
7
سنحضر وسنتجند بكل ما اوتينا من قوة لانجاح هذه المظاهرة
يافاوي حريص على مصلحة البلد - 24/01/2011
رد

تعليقات Facebook