اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: إجتماع لبحث تنفيذ بنود إتفاقية دخول قائمة يافا البلدية في الإئتلاف البلدي


وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن قائمة يافا البلدية حول الإجتماع الذي عُقد أمس الأربعاء في مكاتب البلدية بحضور رئيس قائمة يافا السيد سامي أبو شحادة ومدير عام البلدية ميناحيم ليبه ومدير عام المكملة ليافا عامي كاتس ومستشار رئيس البلدية مئور بنيميني، حيث جاءت الجلسة بهدف بحث كيفية تنفيذ إتفاقية الإئتلاف.

وقد جاء في البيان:

عُقدت يوم أمس الأربعاء (10-31) جلسة في مكاتب بلديّة تل-أبيب يافا بحضور عضو قائمة يافا السيد سامي أبو شحادة ومدير عام البلديّة ميناحم لييبه ومدير المكمّلة ليافا عامي كاتس ومستشار رئيس البلديّة مئور بنيميني.

هدف الجلسة كان حول كيفيّة تنفيذ إتّفاقيّة الإئتلاف ودار النقاش حول أغلب بنود الإتّفاقيّة وتمّ الإتّفاق على عدّة نقاط وأهمّها:
زيادة ميزانيّة لجنة الثقافة العربيّة اليافيّة بمائة ألف شيقل إضافيّة للعام المقبل 2013 من أجل بناء مشروع مشترك مع مسرح السرايا.

هدف المشروع هو تعزيز الفعاليّات الثقافيّة في المسرح وبأسعار مريحة لأهالي يافا والمنطقة. كما تمّ الإتفاق على بداية العمل لإجراء إنتخابات للجان الأحياء في يافا والتي تضم أحياء العجمي- الجبليّة وحي قلب يافا وذلك في أشهر شباط حتى نيسان من العام المُقبل 2013.

إضافةً إلى ذلك، تمّ الإتّفاق على البدء بتنفيذ عدّة بنود أخرى سنعمل على الإعلان عنها في الوقت المناسب.

وقد صرّح عضو المجلس البلدي السيد سامي أبو شحادة: "كما وعدنا أهلنا في يافا على تحقيق إنجازات كبيرة من خلال دخولنا إلى الائتلاف، بدأنا نرى هذه الإنجازات بشكل سريع وعيني. دعم الثقافة العربيّة في مدينة يافا هو أمر بالغ الأهميّة برأينا وسنستمر بالعمل من أجل دعم مسرح السرايا وتطوير أدائه في المدينة من أجل أن يصبح مركزًا ثقافيًا عربيًا قُطريًا.

زيادة 100 ألف شيقل يُشكّل إنجاز كبير مقارنة بحجم الميزانيّة وبكونها لم تزداد بهذه النسبة منذ فترة طويلة، بالأخص في هذا العام الذي قلّصت فيه بلديّة تل-أبيب يافا ميزانيّتها بنحو 100 مليون شيقل".

كما صرّحت الآنسة نتالي حسيّان المديرة الإداريّة لمسرح السرايا: "هذه خطوة إضافيّة لتطوير المشروع الثقافي في يافا، ونشكر عضو المجلس البلدي سامي أبو شحادة على مجهوده لدعم وتطوير الثقافة في البلد بشكل عام ومسرح السرايا بشكل خاص، ونأمل أن هذه الخطوة ستكون بداية إيجابيّة للسنة المقبلة التي نأمل أن تكون سنة مليئة بالفعاليّات الثقافيّة.

كما ويسعدنا أنّنا جزء من البرنامج الثقافي الذي تبادر له المكمّلة ليافا من خلال مسرح السرايا الذي بدأ بالتعاون مع المكمّلة منذ هذه السنة وسيستمر بالتعاون للعام المقبل بصورة مكثّفة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الوعي السياسي هذا التوجه خاطئ للاسف يجب ان يكون الحل للمشاكل بوضع انظمة واضحة لحقوق اهل يافا وللميزانية ليافا وليس الامر مزاجيا كما يريد رئيس ابلدية من اجل حزب او قائمة فعندما ينتهي هذا التحالف يذهب كل شئ وتعود الامور والحقوق لتخضع لمزاجية الافراد والاحزاب وهذا امر مرفوض
الرفض الرفض - 02/11/2012
رد
2
اي انجاز كفى ان نرضى بالفتات فميزانية تل ابيب تصل ملايين الشواقل حتى بعد التقليصات ويا استاذ سامي لماذا يجب ان تؤثر علينا هذه التقليصات فهل ساعدتنا البلدية بدون هذة التقليصات قبل ذلك اي تفسيرهذا بالله عليك هل اصبحت محامي دفاع لسياسة البلدية نحن نريد حق ولا اكراميات من اجل هذا الحزب او ذاك
معلق - 02/11/2012
رد
3
مبروك والى الامام كما كان متوقع من سامي ابو شحادة وعمر سكسك ان دخولهم الائيلاف جاء لمصلحة البلد.يعطيكم الف عافية ونتمنى ان نرى المزيد من هذه الانجازات .
يافاوية - 01/11/2012
رد
4
عيب يا جماعة هل اشترتكم بلدية تل ابيب بهذا المبلغ الباخس هل هذا اهم ما تريدون ان تقوموا به اين ازمة السكن اين الحلول اين ازمة المخدرات واين واين كفى استهتارا باهل البلد
مضحك - 01/11/2012
رد

تعليقات Facebook