اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: الهيئة الادارية العامة للجمعية الأرثوذكسية في يافا تعقد اجتماعاً لمناقشة عدة أمور

 

تصوير:بلال أطرش

عُقد مساء أمس الجمعة في مقر النادي الأرثوذكسي في حي العجمي إجتماعاً للهيئة العامة للطائفة العربية الأرثوذكسية في مدينة يافا، وذلك للتباحث في جملة من القضايا وآخر ما استجدت به نشاطات الجمعية الخيرية الأرثوذكسية في المدينة، حيث تولى إدارة الاجتماع كل من السيد بيتر حبش رئيس الجمعية، والسيد فيكتور زكاك والسيد جو حناوي.

ووسط حضور العشرات من أعضاء الهيئة العامة وأبناء الطائفة الأرثوذكسية نوقشت جملة من القضايا كان أبرزها: 1- تزويد الحضور بآخر ما استجدت به التحقيقات في قضية مقتل رئيس الجمعية السابق السيد جابي قديس.

 2- قدم المحاسب فيكتور زكاك تقريراً حول الميزانية لعام 2011-2012 وأجاب عن عدة تساؤلات طرحها الأعضاء حول الميزانية.

3- ناقش المجتمعون ضرورة أن تسارع الجمعية بتأجير المخازن التي تم تحريرها مؤخراً على يد الجمعية الأرثوذكسية وضرورة أن يستفيد منها أبناء الطائفة الأرثوذكسية في المدينة.

4- بحث آخر ما وصلت إليه الترميمات في كنيسة الخضر.

هذا وأعرب بعض الحضور عن استيائهم حول استخدام المقبرة الأرثوذكسية لأغراض فنية، وأعرب أبناء الطائفة عن رفضهم لاستخدام المقبرة في تصوير الأفلام والمسلسلات، وطالبوا بعدم السماح لأي عمل فني على أرض المقبرة.

وفي حديث لموقع يافا 48 مع أحد أبناء الطائفة الأرثوذكسية الذين حضروا الإجتماع أشاد باستجابة الأعضاء لحضور الاجتماع، كما وأشاد بدور الناشطين والبارزين في الجمعية الارثوذكسية ودورها، كما وأعرب عن ارتياحه لهذا الاجتماع الذي تناول عدة قضايا تهم الطائفة الأرثوذكسية العربية في المدينة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
Zzzzzzz...... כמה חשוב! כולם ישנים!
מועליקה - 03/11/2012
رد

تعليقات Facebook