اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: بلدية تل أبيب تنظم إحتفالاً لافتتاح "نافورة" سبيل أبو نبوت التاريخي بجانب مسجد يافا الكبير "المحمودية"

 


نظمت بلدية تل أبيب - يافا عصر اليوم الأحد إحتفالاً بمناسبة افتتاح "نافورة" سبيل أبو نبوت التاريخي في الساحة المجاورة لمسجد يافا الكبير "المحمودية"، وسط حضور رئيس البلدية رون خولدائي وعدد من الشخصيات البارزة في المدينة.

وقد تولى عرافة الحفل الإذاعي السيد حكمت غرة، وألقي خلاله عدد من الكلمات حول سبيل أبو نبوت التاريخي من بينها كلمة لرئيس البلدية رون خولدائي، وكلمة للسيد سامي أبو شحادة رئيس قائمة يافا، وكلمة للشيخ وائل محاميد رئيس الحركة الاسلامية في المدينة، بالاضافة لكلمة لمدير سلطة السياحة في البلدة القديمة.

يشار إلى أن البلدية أعادت بناء السبيل بحسب الصور التاريخية وبعد دراسة سبيلين مشابهين في اسنطبول وعكا، حيث تم بناء قبته من النحاس المطعم بالخشب المزخرف وإعادة المياه إليه لخدمة المارة، وإضافة إضاءة ليلية مميزة، وذلك بتكلفة وصلت إلى 700 ألف شيكل.

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
عيب عيب وكمان عيب عليكم ارفتونا بكفي اتدهنوووووو
مسلم - 06/11/2012
رد
2
رئيس البلدية ما شاء الله احتفال ورا احتفال والانتخابات جاي ورا الباب ورئيس البلدية دايما حاضر مع صديقه الاخير سامي ابو شحادة ولكن اين هو وجماعته عند هدم البيوت وعند بيع السموم وعند موت الشباب
كفى - 05/11/2012
رد
3
تعليق ضحك عليكم كان اعطاكم شقق سكانية لحل ازمة سكانية بدل النافورة
كم - 05/11/2012
رد
4
مؤسف للغاية غياب الشيخ سميح عن الحضور فيه نوع من عدم الرضا من بلدية تل ابيب التي حاصرت المسجد هنا فندق وهناك مبنى للسكن على اطلال المحكمة الشرعية ولكن لماذا لا تضمن البلدية موقف لإمام المسجد هل لو كان الامر يتعلق بكنيس ستتعامل البلدية بهذا الشكل. كان على مشايخ البلد اللي بعرفوا الموضوع يقاطعوا مثل هذه الاحتفالات مش ناقصنا !!!
مصلي - 04/11/2012
رد
5
ضحك عللحى " يعني جمع لحيه " بحجة السبيل وترميمه اغلقوا الشوارع على المصلين واغلقوا اماكن ركن السيارات وخصوصاً يوم الجمعه , والمصيبه وجهاء البلد برمحوا يتصوروا , والله عيب عليكم !!!
عابر سبيل - 04/11/2012
رد

تعليقات Facebook