اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

استمع: يكفي اسمك العربي ليتم التعامل معك بعنصرية حتى في المطاعم

 


نشر الشاب اليافاوي يوسف عيوطي خلال الساعات القليلة الماضية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" ما دار بين الشاب محمود صفوريوزوجته سما، وبين إدارة مطعم "السوهو" في ريشون لتسيون، حيث حاول الشاب صفوري حجز طاولة له ولزوجته في المطعم عبر الهاتف، وحينما اتضح لموظفة الاستقبال في المطعم أن الاسم عربي وبعدما تم تأكيد الحجز أجابته بأنه يوجد خلل في الحاسوب لذلك لا يمكن تأكيد الحجز.

وقال الشاب عيوطي على صفحته في الفيسبوك أن الشاب محمود عاد واتصل بالمطعم ولكن هذه المرة باسم يهودي "تامير" وأعطاهم نفس البيانات في الاتصال السابق وتم تأكيد الحجز وأن عملية التسجيل تمت على ما يرام.

وأضاف الشاب أنه بعدها بقليل عاود الاتصال بموظفة الاستقبال في المطعم مستعملاً الاسم العربي لتقول له أن هناك خلل في الحاسوب ولا يمكن تأكيد الحجز، وعاد في اليوم التالي بنفس الاختبار، حيث اتصل بالمطعم مستعملاً اسم عربي وقيل له أنه لا يوجد مكان فارغ في المطعم، وبعدها بقليل عاود الاتصال مرة أخرى مستعملاً اسم يهودي ولم يواجه أي مشكلة في الحجز.

ويقول الشاب يوسف عيوطي أنه تفاجأ حينما سمع القصة يبادر في نشر القصة على مواقع الانترنت حتى يتم طرح موضوع العنصرية التي تعيشها البلاد ومحاربتها، حيث وقعت قصص مماثلة لأصدقائه في نفس المطعم.

هذا وحظيت القصة إلى سجال محتدم يشير إلى مدى عنصرية التوجه التي قوبل بها الزوجان الغاضبان من قبل موظفي المطعم رغم كثرة تردد الزوجان إلى المطعم.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
יזלמה מה יש לך לעשות במסעדה כזאת שגם לא כשרה וגם גזענים אחי שאתה רעב ובא לך לאכול תיסע לקלקליה או נאבלס יותר טעים 1000 פעם מהיהודים האלה
אחמדו - 11/11/2012
رد
2
למה ככה מדברים כמו יהודים אתם מנסים לחכות אותם
יפואי - 11/11/2012
رد
3
اليهود هم اليهود كل من يبحث ان اليهود شعب يمكن التعايش معه فأنتم واهمون ..هؤلاء قوم تربو على كرهنا وتربوا على ان يكرهوا انفسهم ألا يكفي ان البني قال :"ما أجتمع يهوديا بمسلم إلا تمنى قتله "....فعلى ماذا البكاء. انصح الزوجين ان لا يقفا عند هذا الحد وان يسارعوا برفع دعوى قضائية لدى محام عربي ناحج.
منير - 11/11/2012
رد
4
سبحان الله كلكم ملايكه ولا بطلتوا توكلوا عند يهود؟؟!!
نزار - 11/11/2012
رد
5
עילה לתביעה יש לכם עילה טובה לתביעה אל תוותרו!!!!!!!!
אמל - 11/11/2012
رد
6
لا عنجد طيب ايش جديد انه بكرهونا وبطحونا من دورنا وأراضينا مع اولادنا ولا بهمهم منا أصلاً القتل للشباب الحبس وكبسات الحكومة عالدور ومعاملتهم إلنا مش امبين يعني بس بهلعملة بينة العنصرية خخخخخ تفاهات
يفاوية - 11/11/2012
رد
7
رايح على السوهو ليش؟؟ طب مالو مطعم كحيل، ابو العبد، العجوز والبحر .. ووو والله اكلهم زاكي :)
يافا - 11/11/2012
رد
8
יאפה אני עדיין לא מבין מה ההתרגשות ,מה זה חדש לכם ?חבל שאנחנו נכנסים לסוגיה הזו ,בית עסק שלא יודע לכבד את פרנסתו כנראה שהוא לא מכבד את אורחיו ולכן לא נכנסים למקומות חסרי כל רמה כמו המקום המוזכר . יקירי יש עוד הרבה מקומות יפים שאתה יכול לקחת את אשתך ובמיוחד ביפו כלת הים והעולם .
יאפה - 11/11/2012
رد
9
jafaa ואללה אד מלמחלאת אילערב בעטוקום עינקום פארגאא ביתרוחו עינד איליהוד מעאינו הומאן במוטו השירות אילי עינאא ושופו כיף זאי אילהגינה ביתלאוהום בידהום יוקלו אידיניא ומאא פיהא חאלונא פריירים :-)
כבוד - 10/11/2012
رد
10
ع لكل العرب لو بتحولوا تشتروا من عند العرب افضل من هذا الشعب العنصري .صدقني ما في احسن منى حتى لو عندنا اخطا كتيره من ضلنا احسن منهم
ع - 10/11/2012
رد
11
يافا يااخ المحترم يعني كل عمره هالشعب عنصري كلب .بس والله لو إحنى بندعم المحلات العربيه بكون إكتير إمنيح احسن من هدول الكفار
يافا - 10/11/2012
رد
12
ليش كنتو احجزوا بالاسم اليهودي وخلوهم يتفاجئوا وشوفو سيعتها ايش بقدروا يحكوكم..الكل عنصريين واحنا كمان بس لازم نشغل مخنا عشان نمشي بهالدولة فكرواااا يا عالم
يافوية - 10/11/2012
رد
13
حرام عليكو يخلف على يافا48
ليش سرقة الخبر - 10/11/2012
رد

تعليقات Facebook