اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: لجنة التخطيط والبناء التابعة للبلدية تصادق على مشروع بناء حي سكني جديد شرق المدينة

 


صادقت لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية تل أبيب على خطة بموجبها سيتم انشاء حي سكني جديد يشمل 1500 وحدة سكنية على ارض ملعب مكابي يافا سابقاً، ومن المفترض أن تخصص البلدية 150 وحدة سكنية ضمن هذا المخطط لصالح مشروع "مسكن في متناول اليد"، حيث ستصل مساحة الشقة السكنية في المشروع إلى 80 متراً، وسيتم عرض 1300 وحدة سكنية منها في السوق الحر.

كما يشمل المخطط إنشاء منطقة صناعية تصل لمساحة 12 دونم، وسيحتوي على 3 أبراج كل منها سيضم 35 طابق، فيما ستكون المباني الأخرى ما بين 6 إلى 12 طابق.

هذا وسيُقام المشروع الجديد على مساحة 200 دونم، وغالبية هذه الأراضي تتبع لدائرة اراضي اسرائيل، حيث ستقوم بتعويض السكان في المنطقة ضمن مشروع "هدم وبناء".

يشار إلى أن المشروع تم إقراره في سنوات التسعين، ويأتي في إطار مساعي البلدية لمحاولة حلحلة أزمة السكن المتفاقمة في مدينة يافا وشرقها، وذلك بالتعاون مع دائرة أراضي اسرائيل.

ويأتي هذا المشروع بعد أن قامت البلدية بقطع وعودات لتطوير منطقة يافا وجنوب تل أبيب، حيث حظيت المنطقة باهتمام دائرة أراضي اسرائيل والبلدية سيما أن المنطقة تشهد ثورة معمارية.

هذا ويرى بعض المراقبين من سكان المدينة أن مصادقة البلدية على هذا المشروع يأتي لرفع شعبيتها في المنطقة، وزيادة رصيدها قبل الانتخابات البلدية القادمة والتي ستجري في أواخر العام القادم.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
תוכנ
בסאם - 07/12/2012
رد
2
الوحدات السكنية ارغب في معرفة المزيد عن هذا المشروع السكني ففي فكري اقتناء بيت لمن علي التوجه لمعرفة كافة الشروط للانضمام للمشروع ولمن حق الاولوية ؟ متى يبداء التسجيل واين ؟ اشكر كل من يسعى لايجاد الحلول السكنية في بلدنا العزيز يافا
ندى - 06/12/2012
رد

تعليقات Facebook