اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: الشيخان سليمان سطل ومحمد أبو نجم يتفقدان سيّر مشروع ترميم مقبرة الكازاخانة

 
قام صباح اليوم الشيخان سليمان سطل والشيخ محمد أبو نجم رئيس الحركة الإسلامية بزيارة مقبرة الكازاخانة في حي الجبلية، حيث جاءت هذه الزيارة للإطلاع عن قرب على سيّر أكبر مشروع لترميم وصيانة المقبرة، حيث اطلّع الشيخان على سيّر العمل في المشروع وتقدما بالشكر الجزيل لكل من يساهم بانجاح هذا المشروع الأضخم على مستوى المقدسات في المدينة.
 
وفي حديث لموقع يافا 48 "نبارك هذه الخطوة ونشدّ على أيادي القائمين عليه، وندعو الأهل لمؤازرة هذا المشروع المبارك، ونعتقد أنه آن الأوان لترميم هذه المقبرة التي لطالما عانت من إهمال وتهميش فيما تعتبر تراثاً حضارياً لتاريخ مدينة يافا وذلك لموقعها الحساس أمام شاطئ البحر، والمحافظة على هذه المقبرة هو محافظة على تاريخنا ووجودنا ومستقبلنا".
 
وأضاف فضيلته "قمنا صباح اليوم بجولة لدعم ومؤازرة هذا المشروع ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفق القائمين عليه".
 
ومن جانبه قال الشيخ محمد أبو نجم "سعياً منا للمحافظة على المقدسات والأوقاف الاسلامية في المدينة أطلقنا هذا المشروع الجبار الذي جاء لتلبية نداء الواجب ونداء الضمير اللذان يدعوان إلى ضرورة التشبث بتاريخنا وحضارتنا ومستقبلنا، فمشروع صيانة مقبرة الكازاخانة ليس مجرد مشروع لترميم القبور إنما هو لترسيخ الوجود وتثبيت الماضي والحاضر لمدينة يافا".
 
وأضاف الشيخ محمد أبو نجم "مشروع ترميم مقبرة الكازاخانة لم يكن له أن ينطلق لولا فضل الله تعالى ومن ثم الجهود المباركة التي يبديها شباب الحركة الإسلامية وعلى رأسهم الحاج محمد أشقر "ابو غازي" الذي بعزمه وتصميمه الدؤوبين سعى للمحافظة على المقدسات الاسلامية ومن بينها مقبرة الكازاخانة في حي الجبلية".
 
وأردف الشيخ محمد أبو نجم "ندعو الأهل للتواصل معنا عبر هذا المشروع والمسارعة في أن يحظى كل منا على ثوابه وأجره من خلال المحافظة على المقدسات الاسلامية في يافا".
 
وقال مركّز المشروع الحاج محمد أشقر أبو غازي "أتمننا حتى اليوم ترميم 50 قبراً ونسير بخطى ثابتة نحو إتمام المشروع وترميم أكثر من 4000 قبر، حيث ستشمل أعمال الترميم على هدم القبر وبنائه من جديد ومن ثم إعادة الشاهد، بالاضافة إلى تنظيف ما حول القبر وذلك بتكلفة تصل إلى 470 شيكل للقبر الواحد".
 
ودعا أبو غازي أهالي المدينة إلى ضرورة المشاركة في المشروع عبر التواصل مادياً ومعنوياً لدعم مشروع صيانة وترميم مقبرة الكازاخنة، وذلك عبر التبرع بمبلغ 470 شيكل للقبر الواحد كصدقة جارية.
 
يشار إلى أن مشروع ترميم مقبرة الكازاخانة يشهد تجاوباً كبيراً من العائلات في المدينة، وكانت عدد من العائلات قد توافدت إلى المقبرة للمساهمة والمشاركة في المشروع ومنهم من تبرع لترميم بعض القبور في المقبرة ومنهم من ساهم بمعلومات حول أصحاب القبور لتوثيقها على الشواهد.
 
إقرأ في هذا السياق:

يافا: تجاوب كبير مع مشروع ترميم مقبرة الكازاخانة ودعوات لمزيد من التواصل

فيديو: إنطلاق أكبر مشاريع صيانة المقدسات في المدينة "ترميم مقبرة الكازاخانة"















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook