اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الحلقة الخامسة من برنامج "إليكم أيها الشباب" مع الشيخ محمد عايش

 

 
يستأنف موقع يافا 48 بث حلقات برنامج "إليكم أيها الشباب" والذي يقدمه الشيخ محمد عايش إمام مسجد البحر ورئيس لجنة نشر الدعوة في الحركة الاسلامية بمدينة يافا، حيث يوجه الشيخ خلال البرنامج عدة نصائح إلى الشباب يعظهم بها ويرشدهم فيها لما فيه مصلحة لهم.
 
ويتحدث الشيخ محمد عايش خلال الحلقة الخامسة من البرنامج والتي جاءت بعنوان "الصاحب ساحب" حول الأصدقاء، ويقول "الصديق قد يدلك على الخير ويحرص عليك ويدلك على الخير، وقد يكون صديقاً لا يأتي لك إلا بالوباء والمصائب، ويقول النبي صلى الله عليه وسلم "إِنَّمَا مَثَلُ الجليس الصالحُ والجليسُ السوءِ كحامِلِ المسك، ونافخِ الكِيْرِ فحاملُ المسك: إِما أن يُحْذِيَكَ، وإِما أن تبتاع منه، وإِمَّا أن تجِدَ منه ريحا طيِّبة، ونافخُ الكير: إِما أن يَحرقَ ثِيَابَكَ، وإِما أن تجد منه ريحا خبيثَة"، فالصاحب له تأثير في الدنيا وله تأثير يوم القيامة، ويقول الله سبحانه وتعالى "الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين".
 
ويضيف الشيخ في حديثه "ألا يجوز للشباب أن يفرحوا ويمضوا أوقاتهم إلا بشرب الخمر والمخدرات؟، ومن هنا أوجه رسالة إلى الآباء والأمهات، راقبوا أبنائكم وبناتكم من يصاحبون، فيجب على أولياء الأمور الحرص على أبنائهم منذ الصغر، ولأن الصاحب ساحب فإما أن يسحبك إلى الجنة وإما إلى أن يصحبك ويسحبك إلى النار، كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته".
 
هذا وسيتضمن البرنامج 10 حلقات ستناول خلالها الشيخ عدة مواضيع منها (أهمية الصلاة - خطورة شرب الخمر - الزنا - الخطة - الفيسبوك - برّ الوالدين - آداب الحوار والحديث - أصدقاء السوء - خطورة الربا - آداب ركوب السيارة).
 
يشار إلى أن البرنامج من تصوير وإعداد "محمود عبيد" وسيقوم الموقع ببثت حلقة واحدة أسبوعياً سيتناول خلالها الشيخ محمد عايش محور من المحاور المذكورة. 
 
 
 
 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
וולה אנק שיך קברי בארק אלה פיק יה שיך
רמזי עבדו - 08/04/2013
رد

تعليقات Facebook