اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تعقيب المحامي خالد صوالحي على بيان الحركة الإسلامية الموحد بشأن الإنتخابات البلدية

 
عقّب المحامي خالد صوالحي على بيان الحركة الإسلامية الموحد بشأن إنتخابات المجلس البلدي المزمع إقامتها بتاريخ 22-10-2013، بقوله"
 
عن النعمان بن بشير رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: (مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا؛ كَمَثَلِ قَوْمٍ اسْتَهَمُوا عَلَى سَفِينَةٍ, فَأَصَابَ بَعْضُهُمْ أَعْلَاهَا, وَبَعْضُهُمْ أَسْفَلَهَا, فَكَانَ الَّذِينَ فِي أَسْفَلِهَا إِذَا اسْتَقَوْا مِن الْمَاءِ مَرُّوا عَلَى مَنْ فَوْقَهُمْ, فَقَالُوا: لَوْ أَنَّا خَرَقْنَا فِي نَصِيبِنَا خَرْقًا وَلَمْ نُؤْذِ مَنْ فَوْقَنَا, فَإِنْ يَتْرُكُوهُمْ وَمَا أَرَادُوا هَلَكُوا جَمِيعًا, وَإِنْ أَخَذُوا عَلَى أَيْدِيهِمْ نَجَوْا وَنَجَوْا جَمِيعًا) رواه البخاري.
 
صنّف النبي صلى الله عليه وسلم الناس في المجتمع من خلال هذا الحديث الشريف إلى ثلاثة أصناف:
 
أولهم: المستقيم على حدود الله تعالى الذي لم يتجاوزها، وهو الآمر بالمعروف الناهي عن المنكر، وثانيهم: التارك للمعروف المرتكب للمنكر، وثالثهم: المتباطئ عن دفع المنكر والنهي عنه.
 
يعلّمنا هذا الحديث عن أهمية وجود المؤسسات التي تعمل وتسهر على أمور المجتمع لكي تمنع عنه الهلاك والضياع.
 
لا نجاح لأي مجتمع دون وجود قيادة حكيمة تتولى أموره وتحافظ على مصالحه، فالقيادة هي ضرورة اجتماعية، يجب على المجتمع أن يتبناها وينميها لكي تمثلهُ أمام المؤسسات والدوائر المختلفة.
 
تأتي هذه المداخلة على ضؤ بيان الحركة الاسلامية بشقيها، الجنوبي والشمالي في يافا والذي يدعو إلى عدم المشاركة الفعالة في الانتخابات البلدية القادمة.
 
اتسأل كيف يمكن أن نطور مجتمعنا ونحافظ على مصالحه ونمنعه من الهلاك إن لم نكن متواجدين في كل الميادين لنرفع صوتنا ونطالب بحقوقنا! .
 
وأقول ان علينا واجب ديني وأخلاقي أن تكون لنا مؤسسات قادرة على تحقيق مطالبنا المشروعة من خلال التفاعل مع كل ما حولنا.
 
ترك الميدان كما يدعوا لهُ البيان يجعلنا فريسة للمؤامرات دون ان نحرك ساكناً.
 
بناءً على هذا، أطالب اخواني في الحركة الإسلامية الشمالية والجنوبية، والذين أكن لهم جميعا كل الاحترام ًواقدر عملهم وعطائهم لمجتمعهم أن يعدلوا عن هذا القرار ويعيدوا النظر فيه بنقاش هادف بمشاركة الأطراف اليافية ذات الصلة، وان لا ينفردوا بقرارات مصيرية دون استشارة كل الأطراف المذكورة حول هذا الموضوع.
 
وفقنا الله لما يحبه ويرضاه.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
صح النوم وين هلغيبة يا زلمه؟ ابو شحادة مع الشافعي وانت تتكلم باسم القرأن والسنة النبوية, شو هو الأسلام حاضر عنكم بس كل خمس سنين؟؟؟
ابن الطمم - 09/05/2013
رد
2
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه... إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه... فاين انت من اتقان عملك في الهيئة الاسلامية قبل ان ترقد الى التفكير في المجلس !!! المحامي صوالحي ... للجعجعة والمصالح عنوان !
مسلم يافاوي - 09/05/2013
رد
3
צודק אני אישית קיבלתי המון עזרה מאחד מחברי המועצה עזרה שלא אשכח הרבה זמן... אז מה, עכשיו לא יהיה למי לפנות! ללחרקה!? הצחקתם אותי. לא שאני מזלזל אעוזו ביללה! אבל הם לא יוכלו לעזור לא בהסדרי חובות, לא בהעסקת הצעירים וממש לא בדיור.
נידאל - 09/05/2013
رد
4
ברור שהתגובות 1-4 אותו בנאדם ברור שהתגובות 1-4 אותו בנאדם
יפואי - 09/05/2013
رد
5
ان عملية التقدم والتطور لا تحتاج اعضاء بالبلدية نستطيع انتزاع حقوقنا بالعمل الجماهري وبالف قناة اخرى وقادة الحركة الاسلامية اجمعوا على امتناع المشاركة ولن يشاركوا لانه ببساطة لا تكسر كلمة مجلس الشورى
خليل - 09/05/2013
رد
6
اسمع كلامك أصدقك, أشوف أمورك أستعجب أقول للسيد المحامي خالد صوالحي على أنه وقبل الشروع في انتخابات البلدية, عليه أولا أنّ يتقن عمله في الهيئة الاسلامية المنتخبة التي تحتضر في الآونة الأخيرة. أين أنت من هذه الآمانة يا سيدي الفاضل. علينا أن تقوم بواجباتنا تجاه البلد, وبعدها أن نتقدم قدما في المشاريع الكبرى. ثانيا: كل من يريد أن يتسلق على ظهور أبناء الحركة الاسلامية في يافا, فعليه أن يعلم أن الحركة الاسلامية اتخذت قرارا على أن لا تكون مطية لأحد أو جسر عبور لأي إنسان أو مؤسسة وذلك للوصول إلى هدفه. إن قرار الحركة بجناحيها بعدم المشاركة هو على صواب والله من ورآء القصد.
يافاوي حرّ - 09/05/2013
رد
7
בקיצור מה אתה רוצה להגיד? דבר שורה תחתונה ותגיד: " אנשי התנועה האסלמית בבקשה עזרו לי ותהיו סולם שאטפס עליו על מנת שאגשים את חלומי ואהיה חבר מועצת העיר יכול להיות אהיה בעל תפקיד בעירייה או ח"6". עזוב אותנו בחייך , נכשלתה בניהול המועצה האיסלאמית מה אתה רוצה מהתנועה האסלאמית שתהיה סולם לפנטזיות הורדות שלך
מוסלמי - 09/05/2013
رد
8
ومن تقترح علينا لنشرحه يا ايها المحامي الفاضل؟ بس بشرط ان يكون نشيط وفعال!.
***** - 09/05/2013
رد
9
أسأل خالد صوالحي بالله عليه، هل حضر اجتماعات الهيئة الاسلامية خلال فترته الرئاسية الحالية لها؟ الاجابة بالطبع لا، فاقول له صدقني ان قيادات الحركة الاسلامية النشيطة الفاعلة الملتصقة بالمجتمع اليافي وهمومه والساعية لحلها اكثر علما وخبرة من الذين يتحدثون خلف المكاتب ولا بصمة لهم على ارض الواقع
ابو ابراهيم - 09/05/2013
رد
10
אתה צודק תחשבו עוד פעם לפני שאתם מחליטים להחרים את הבחירות גם ככה בעירייה לא שמים אלינו לב כאילו אנחנו אויר אתם גוזרים גזר דין מוות בהחלטה חסרת האחריות שלכם.
סוזן - 08/05/2013
رد

تعليقات Facebook