اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بسبب دعوتهم لإحياء ذكرى النكبة - الفيسبوك يحظر حسابات عدد من نشطاء حركة الشبيبة اليافية

 
قام المسؤولون عن الشبكة الاجتماعية "فيسبوك" بحظر جزئي لحسابات عدد من نشطاء حركة الشبيبة اليافيّة، وذلك على إثر نشرهم حدثاً على الفيسبوك يدعو لإحياء ذكرى النكبة في دوار السّاعة. 
 
مضمون الحدث هو يوم إضراب في ذكرى النّكبة الخامسة والستين حيث ينوي أعضاء حركة الشبيبة اليافية الاعتصام في دوار السّاعة منذ الساعة العاشرة صباحاً وحتّى الساعة السابعة مساءً من يوم الأربعاء 15-5-2013، ويشمل البرنامج فعاليات متعدّدة منها فعاليات إبداعيّة فنيّة، نقاش مفتوح مع الجمهور حول النكبة بمشاركة د. ثابت أبو راس- مدير مكتب عدالة في الجنوب والسيد إيتان برونشطاين- مؤسس جمعيّة ذاكرات، بالإضافة إلى ذلك سيكون هنالك تظاهرة رفع شعارات في تمام الرابعة عصراً ومن ثمّ ستنظم حركة الشبيبة اليافيّة جولات في مدينة يافا، تبدأ الجولات من الساعة الخامسة وتمتد حتى السابعة مساءً، الحدث على الفيسبوك (event) كان تحت عنوان "منكوبات على مدار السّاعة" وقد تمّ حظره هو أيضاً هذا اليوم لعدّة ساعات ومن ثم تم استرجاعه الى الشبكة بعد الضغط على موقع فيسبوك.
 
وقد صرّحت فاطمة حليوى النّاشطة في حركة الشّبيبة اليافيّة "أن هذه ليست أول مرة يقوم بها مسؤولو الفيسبوك بحظر وتحديد نشطاء حركة الشبيبة اليافية أو بعض أعضائها نتيجةً لنشرنا (إيفينت) كما يبدو لا يروق لهم سياسياً. حدث ذلك عدّة مرات أثناء وقفتنا الاحتجاجية تضامناً مع أسرانا في سجون الاحتلال وأيضاً أثناء العدوان على قطاع غزّة. نحن بدورنا سيكون ردّنا بحضور أكبر عدد ممكن من الشّبان والفتيات والنّشطاء في دوار الساعة يوم الأربعاء ونتوجّه إلى جميع أبناء شعبنا في الدّاخل لدعم هذا النّشاط لتكن رسالتنا أقوى بأننا لن ننسى نكبة شعبنا الفلسطيني وسنناضل من أجل الحفاظ على حقّنا في التعبير عن رأينا".
 
وبدوره قال محمود أبو عريشة النّاشط في الحركة "نحن مستمرين بالتحضير لهذا الحدث المركزي وسنعمل على تحويله إلى أهم حدث لإحياء ذكرى النكبة هذا العام في الداخل الفلسطيني. لدينا برنامج شامل ومليء بالنّشاطات والفعاليات على مدار اليوم ونأمل أن تكون مشاركة واسعة من جميع أبناء شعبنا في الدّاخل الفلسطيني".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
النكبة لا لن نرضي بعد النكبة لعواطفنا اية غضبة الغضبة للشعب العربي الواعي اكبر من غضبة هى وثبة ابرار صمتوا والصمت شعار للوثبة من ظن بأن السفح لنا فله من قمتنا حربه كذبت ابواق اعادينا فلسطيني لن يخسر حربه
نبيل سالم الصلاحات - 14/05/2013
رد
2
احسن كل الاحترام للفيسبوك
طارق - 12/05/2013
رد

تعليقات Facebook