اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

عقد راية الصلح بين عائلة أبو دية والبنا وسط مشاركة العشرات من الأهالي

 


تم بعون الله تعالى اليوم السبت الموافق 9 ربيع الأول 1432 هـ , عقد راية الصلح في مدينة اللد بين عائلتي أبو دية وعائلة البنا.

وقد كان هذا ثمره جهد جهيد للجنه الصلح التي يترأسها عضو لجنه الصلح في مدينه كفر قاسم السيد " خميس محمود ابو صعلوك ( ابو يحيى) , حيث قام السيد خميس ابو صعلوك ومعه الاخوة الشيخ محمد سلمان القديم وفضيلة الشيخ يوسف الباز باتمام هذا الصلح في بيت السيد عصام أبو حجاج في مدينة اللد .

وقد اثبت اطراف الصلح بأنهم اهل للتسامح وعلى قدرٍِ كبير من الوعي وانهم قدوة حسنة للخير, وانهم ابناء أمه واحدة يتجاوزون عن كل اسباب الخلاف والفرقة.

وابتدأت مراسم هذه الصلحة بعرافة السيد محمد ابو شريقي وكانت هنالك كلمة للشيخ يوسف الباز تضمنت التنبيه الى الخصال الحسنة بأصلاح ذات البين بين الناس وفضل المصلحين.

ثم كانت كلمة السيد خميس ابو صعلوك رئيس الجاهه – لجنة الصلح – التي شجع بها الناس على تدارك أي مشكلة في مهدها وفضل الإحسان بين الناس وشكر فيها عائلة أبو ديه وحسن ادراكهم بأن الصلح هو القوة.

وما لفت الانتباه فهم الأطراف لهذا الصلح وقد أظهر للعيان نيتهم الحقيقة للصلح ولم يكن هناك تجافي او نفور بينهم, ومن يراهم يحسبهم أبناء عائلة واحدة.

الصور عن موقع القرية

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook