اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: جموع غفيرة في حفل تكريم المربي الراحل رأفت توفيق الدبسي في اللد

تصوير: منير الوحيدي
 
بمبادرة الحركة الإسلامية في اللد ولجنة الأمناء الإسلامية والجمعية الأرثوذكسية اللد، أقيم مساء أمس السبت حفل تكريم مميز للمربي الراحل رأفت توفيق دبسي، حيث أقيم الحفل في ساحة النادي الأرثوذكسي في مدينة اللد وسط مشاركة جموع غفيرة من أهالي المدينة من بينهم شعراء وأدباء وسياسيون من كافة أنحاء البلاد.
 
وقد افتتح الحفل الذي تولى عرافته السيد محمد عليوة "أبو مصطفى" بتلاوة عطرة من القرآن الكريم لأحد أصدقاء المرحوم وهو المؤذن الحاج أبو ايمن كتكت، ثم ألقى أحد أصدقاء المرحوم الحاج عبد الله أبو كشك رئيس لجنة الأوقاف والذي وجد صعوبة كبيرة في إلقاء كلمته، حيث حاول جاهداً إخفاء مشاعره من الحزن والألم على فقدان صديقه.
 
بعدها ألقى الشيخ يوسف الباز إمام المسجد الكبير في اللد وأحد تلامذة الأستاذ الراحل وأثنى على صبره، حيث ذكر مواقف تربوية شهدها للمربي رأفت الدبسي وخاصة في إصراره على بناء جيل محترم وذو صفات تربوية قيّمة.
 
ومن جانبه ألقى سماحة القاضي محمد الزبدة قاضي محكمة يافا الشرعية كلمة مؤثرة تناول خلالها محطات مؤثرة للمرحوم، ثم ألقى السيد وديع أبو منة رئيس الجمعية الأرثوذكسية كلمة ذكر خلالها الرسائل التي كان يحملها المرحوم وصفات التعايش والوفاق بين كافة أهالي اللد على اختلاف دياناتهم.
 
"الاصرار على حمل رسالة التعليم" هذه العبارة التي لخصت كلمة السيدة مجدولين بيدس تلميذة المرحوم ومديرة مدرسة المنار الابتدائية.
 
ولم تقتصر الكلمات على اهالي مدينة اللد فقد تكلم الحاج عدنان الجاروشي رئيس لجنة امناء الاوقاف في الرملة، حيث اثنى على تسامح المرحوم وعلى كونه معطاءً وصبوراً.
 
كما وتحدث كل من الاستاذ طارق ابو حجلة والاستاذ خالد غنايم والاستاذ ماجد صعابنة ليختتم الحفل بكلمتين لابن اخت المرحوم توفيق خالد دعادلة والكلمة الاخيرة كانت لابن المرحوم اسعد دبسي والذي بدوره شكر جميع القائمين على هذا الحفل باسم عائلة الدبسي.
 












































































































































































































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله الفقيد وأدخله فسيح جناته .. وكل الشكر للجميع
أم الأمير - 23/06/2013
رد

تعليقات Facebook