اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد: محاضرة بعنوان حياة الاسرة في الاسلام للقاضي محمد رشيد زبدة من يافا

 
 
بحضور جمع من الرجال والنساء القى فضيلة القاضي محمد الزبدة قاضي المحكمة الشرعية في يافا مساء امس الثلاثاء في المركز الجماهيري شيكاغو محاضرة تحت عنوان الاسرة في الاسلام.
 
تحدث فضيلته في هذه المحاضرة عن حقوق الاباء على الابناء وحقوق الابناء على الاباء ، كما وتحدث فضيلته عن موضوع قوام الرجال على النساء ، وحق النساء على الرجال ، لان الرجل هو المكلف بالقوام على النساء من زوجة واخوات وبنات وكل نساء الاسرة، كما وتحدث فضيلته عن الزواج الصحيح السليم والزواج الفاسد، الذي لا يلقي له الكثير بالاً ويقعون في المحظور.
 
وعرج فضيلته على موضوع الزواج المبكر للفتيات واصطدامه بالقانون المدني الذي يعاقب عليه القانون، وعرض فضيلته لموضوع الزواج في سنة 2015 في اللد والرملة وعرض احصائيات مشجعة جدا عن نسبة الطلاق والزواج في المجتمع العربي في اللد.
 
اذ كان عدد عقود الزواج 191 عقداً ونسبة الطلاق 17% فقط نسبة ضئيلة بالنسبة للمناطق الاخرو، وكذلك الوضع في مدينة الرملة فان النسبة مشابهة لمدينة اللد.
 
وفي نهاية المحاضرة فتح المجال أمام الحضور لطرح الاسئلة والاستفسارات.














بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
روعه
طه - 18/05/2016
رد
2
كل الاحترام للقاضي ..محاضره قيمه..وانشالله تكون لمنفعة ااحياه الاسريه واازوجيه.من اجل صالح الابناء.☝
يافا - 18/05/2016
رد
3
بارك الله بالقاضي محمد زبدة المحاضرة .كم نحن بحاجة ماسة لهذه المحاضرات والندوات .في مجتمعنا العربي .لتوعية الاسر وعلى وجه الخصوص الازواج الشابة لكثرة النزاعات والطلاق .نرجو من فضيلة القاضي المزيد من هذه المحاضرات والندوات .والله ولي التوفيق
مسلم حزين - 18/05/2016
رد

تعليقات Facebook