اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

سيدة مهددة بالقتل تستنجد خلال جلسة في الكنيست "ماذا تنتظرون؟!"

 
عقدت صباح اليوم الخميس جلسة في الكنيست لبحث قضية قتل النساء العربيات وذلك برئاسة النائبة عايدة توما رئيسة اللجنة للنهوض بمكانة المرأة والمساواة، وشارك فيها اطارف ذات صلة بالقضية منهم ممثلون عن الشرطة وعن الضحايا، بالاضافة لمكاتب الرفاه الاجتماعي ومكاتب وزارية وغيرها.
 
وجاءت هذه الجلسة في ظل تزايد عمليات قتل النساء لا سيما جريمة مقتل السيدة دعاء ابو شرخ من مدينة اللد والتي لقيت مصرعها اثر تعرضها لعملية اطلاق نار امام مرأى ومسمع من ابنائها، حيث تم تسليط الضوء على اسلوب وتعامل مكاتب الرفاه الاجتماعي والشرطة في حالات قتل النساء العربيات.
 
وقد شاركت في الجلسة السيدة سماح الخليل شقيقة المغدورة دعاء ابو شرخ من اللد وروت تفاصيل تقشعر لها الابدان حول مقتل شقيقتها، وكيف رأت ابنة اختها القتيلة تصرخ وسط الشارع لحظات بعد مقتل امها امام اعينها، وكيف تم نقل الغدورة الى المستشفى وهي تنزف وقد فارقت الحياة بين يديها.
 
واشارت السيدة سماح الى  ان "شقيقتها قدمت شكاوى عدة مرات حول تهديدها ، وان بيت عائلتها تعرض لاطلاق نار عدة مرات  دون ان تحرك الشرطة ساكنا "، واضافت :" لا يوجد من نتحدث معه في هذه الدولة، اختي توجهت للشرطة عدة مرات دون جدوى ، وفي احدى المرات وصلت الشرطة الى بيتنا فجرا وطلبت من اختي نقلها الى ملجأ لحمايتها من القتل ، اختي المرحومة دعاء رفضت ذلك وقالت للشرطة لماذا انا تريدون سجني بالملجأ بينما الشخص الذي يهددني ، حر طليق " .
 
ومضت سماح الخليل قائلة :" انا اعتبر نفسي امرأة قوية ، ولكني اشعر اني مهددة في الايام الاخيرة ، اشعر ان احدا يريد قتلي"، وتابعت " بموت دعاء مُتنا انا وامي وكل بيتنا ، نشعر جميعا بالخوف ونشعر انه يتم تهديدنا ، بعد الساعة 8 مساء لا نجرؤ على الخروج من البيت " .
 
وفي ذات السياق، قامت سيدة عربية مهددة بالقتل بالادلاء بشهادتها امام الحضور ، في وقت طلبت فيه النائبة عايدة توما سليمان ابقاء هويتها طي الكتمان ، ومنعت تصويرها من قبل وسائل الاعلام التي تغطي وقائع الجلسة .
 
وقالت السيدة المهددة بالقتل "اضطررت للهروب من البيت مع اولادي بعد ان تم تهديدي بالسكين .. كل شيء موثق بالصور ، ولكن احدا لم يفعل شيئا"، وتابعت :" توجهت الى الشرطة فقالوا لي ( لا تقدّمي شكوى ضد هذا الشخص ... ) ، وفقط حين أخبرتهم بأنني سأعود لتقديم شكوى مع المحامي وافقوا على فتح ملف للتحقيق بالقضية ..".
 
وانبرت تقول بنبرة ضيق وانزعاج شديد :" لم يفعل احدهم اي شيء ، ينتظرون بأن يحدث هذا الامر ... اطالبكم بعمل شيء ما .. لا تنظروا اليّ .. هناك دلائل ولكنكم لا تفعلون شيئا لكي تقوموا بجمعها ..! ". 
 
من جانبها ، وجهت النائبة عايدة توما سليمان انتقادا شديد اللهجة لممثل الشرطة في الجلسة ، مستعرضة على مسامعه معطيات مقلقة " 15 امرأة قتيلة في غضون 6 سنوات ، بلغت منها فقط 3 قضايا مرحلة تقديم لوائح اتهام . هذا يدل على وضع سيئ . يدّل على فشل - كما يبدو - ".
 
وبدوره شارك والدة المغدورة دعاء ابو شرخ في الجلسة عبر مداخلة قال فيها "ان كل من يقوم بقتل امرأة ، يجب ان يتم اعدامه امام عيون الناس ، ليكون عبرة للجميع ربما وقتها سيكون ذلك رادعا لكل من تسوّل له نفسه ان يقتل امراة ".
 
كما وشارك العديد من اهالي الضحايا في الجلسة وطالبوا الشرطة والمؤسسات المعنية بالعمل لوقف جرائم قتل النساء.


















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
عنجد اش هدا
.............اااااااا$$$$$ - 07/10/2016
رد
2
الله يستر..........
ابنا السبيل - 07/10/2016
رد
3
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
. - 06/10/2016
رد

تعليقات Facebook