اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

قريباً: بيت الفن في الكلية الاكاديمية يفتتح دورة جديدة بعنوان "الفن الفلسطيني"

 
يطلق بيت الفن في الكلية الاكاديمية تل ابيب يافا دورة جديدة بعنوان "الفن الفلسطيني" للدكتور حسني الخطيب شحادة، وذلك بتاريخ 2-2-2017، وستكون الدورة عبارة عن 12 لقاءً ايام الخميس من كل اسبوع بين الساعات 18:45 و 20:15.
 
تتناول الدورة مراحل تطوّر الفن الفلسطيني منذ مطلع القرن التاسع عشر وحتى يومنا هذا، مع التركيز على الفن الفلسطيني المعاصر في إسرائيل. سنتطرّق لأعمال فنية في مجال الفنون البصريّة ونحلّلها ضمن السياق الثقافي-الفنّي الواسع. وتشتمل الأعمال على وسائط فنية مختلفة منها الرسم، الرسم بالفحم، النحت، فن الأداء الحركي التمثيلي، العمل الفني المركّب والتصوير. 
 
سنخوض خلال الدورة في مختلف القضايا الرئيسية التي يطرحها فنانون فلسطينيون في البلاد وخارجها، في سياق الحيّز المتعدّد الثقافات الذي ينشطون داخله. من المواضيع التي سنوليها أهميةً موضوع مكانة المرأة في المجتمع العربي وانعكاسه في الأعمال الفنية البصرية المختلفة. وسنركّز بشكل خاص على طموحات الفنانات المبدعات لتحقيق التغيير الاجتماعي من خلال النقد النسوي والعمل الفني المتميّز.
 
تحليل الأعمال الفنية التي أبدعها أفضل الفنانين الفلسطينيين المعاصرين، من أمثال حنان أبو حسين، أنيسة أشقر، شريف واكد، جمانة اميل عبود، فاتن فوزي نسطاس، أسد عزي، عبد عابدي، أسامة سعيد، فريد أبو شقرة، إبراهيم نوباني، زهدي قادري، ميخائيل حلاق، درار بكري، فاطمة أبو رومي، منال محاميد، رأفت حطاب وآخرين، سيتيح للطلبة إدراك العمليات الاجتماعية الثقافية والفنية المعقّدة التي تمرّ بها الهوية الذاتية والفنيّة للفنانين الفلسطينيين المعاصرين.    
 
للتسجيل الاتصال على هاتف رقم: 0526460880
بريد الكتروني: [email protected]

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook