اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

عضو المجلس البلدي أمير بدران يبعث برسالة للحكومة يطالبها بفتح تحقيق جدي في مقتل الشاب اليافاوي

 
بعث عضو المجلس البلدي المحامي أمير بدران برسالة إلى عدة جهات حكومية من بينها مكتب رئيس الوزراء ومكتب رئيس المعارضة في اسرائيل، ووزير الأمن الداخلي والمستشار القضائي للدولة يطالبهم فيها بفحص ممارسات الشرطة وتعاملها مع الأقلية العربية في الدولة، والمطالبة بفتح تحقيق جدي في حادثة مقتل أحد الشبان رمياً برصاص الشرطة في مدينة يافا فجر السبت الماضي.
 
وقد طالب في رسالته الدولة ومؤسساتها بضرورة انتهاج منهج غير معادي ضد الأقلية العربية، وضرورة تغيير منهجية الشرطة في تعاملها مع العرب، بالاضافة لمطالبته بالاعلان الفوري عن فتح تحقيق جاد حول حادثة مقتل الشاب اليافاوي ومحاكمة الشرطي الذي اطلق النار وانزال اشد العقوبة عليه.
 
كما وجاء في رسالة المحامي امير بدران أن هذا الحدث ليس الأول من نوعه الذي يتم من خلاله إطلاق النار بشكل متعمد تجاه مواطن عربي وأن أحداث اكتوبر 2000 التي تم خلالها قتل 13 عربياً واصابة نحو 200 آخرين، بالاضافة لاحداث ام الحيران وكفر قاسم كلها واحدة ولم يتم استخلاص العبر من تلك الأحداث.
 
وأكد في رسالته أن هناك شعور لدى المواطنين العرب بأن الشرطة تعاملهم كأنهم أعداء وليسوا مواطنين لهم حقوق في الدولة، وأنها تستهل اطلاق النار تجاههم.
 
يشار إلى أن مكتب رئيس الحكومة قام بالرد على رسالة المحامي أمير بدران وقال أنه تم تمريرها للجهات المعنية لمتابعتها.




بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
شكرًا لكل من ذكر ابن البلد الضحية جابي قديس وموقفه كيف لو عاش اذا الجمعية للأسف جبانة فاحنا معكم ضد. الغلط والعنف بوركتم. يا كل من كان له موقف نبيل
جورج. ص - 01/08/2017
رد
2
لما في ليافا ناس مثلك أكيد حقنا حنوصلو
غازي - 01/08/2017
رد
3
بارك الله فيك يا سيد أمير بدران هيك وضعت كل الأطراف المسؤولة. في زاوية ليس لها. مخرج الا ان تفحص وتبرر الحقيقة بارك الله فيك
حسنة السعدي - 01/08/2017
رد
4
بوركت يا امير
ساره - 01/08/2017
رد

تعليقات Facebook