اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

موجة حرائق تجتاح البلاد وطواقم الاطفاء في حالة استنفار

 
تشهد البلاد منذ ساعات الظهيرة موجة حرائق كبيرة في ظل أجواء الطقس الخماسينية الحارة. وتعمل طواقم الاطفاء والانقاذ والطائرات على اخماد النيران التي اندلعت في عدة  مناطق من الشمال وحتى الجنوب.
 
وعدد بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، المتحدث باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للإعلام العربي،  ابرز مناطق ونقاط الحرائق.
 
حريق كبير اندلع في منطقه حرشية بين عرعرة وبرطعة حيث تعمل الطواقم على اخماد النيران ومنع انتشارها. ويذكر انه تم اخلاء منازل في احياء بلدة عرعرة وذلك بسبب انتشار النيران في تلك المنطقة. وطواقم عديدة تعمل على اخماد الحريق واخلاء المواطنين من مناطق عديدة محاذية.
 
هرعت 10 طواقم اطفاء وإنقاذ لاخماد حريق شب في منطقة حرشية بالقرب من موشاف "اديرت" بمنطقة لواء القدس، حيث انتشرت النيران بسرعة كبيرة بسبب الرياح القوية.
وبحسب البيان ظهر اليوم:" "رجال الاطفاء يحاولون السيطرة على النار ومنع اقترابها من خط المنازل المجاورة. وتم استدعاء طواقم اطفاء اخرى من لواء الجنوب الى جانب طائرات اطفاء للمساعدة في اخماد الحريق".
 
وجاء في البيان ايضا :" 15  طاقم اطفاء يعملون على اخماد حريق كبير في منطقة اعشاب وعرية في تشيك بوست نفي شئنان بحيفا. طواقم الاطفاء والانقاذ تعمل في ثلاث مناطق من اجل انتشار النيران باتجاه محطة الوقود ونيشر وحتى الان لم تتم السيطرة على الحريق".
 
واندلع حريق كبير في منطقة حرشية في رمات بينكس شرقي شارع رقم 4  في منطقة دان مما أدى الى اندلاع النيران باربعة منازل الى جانب اخلاء عشرات المنازل القريبة.
 
سلطة الإطفاء والإنقاذ: اشعال النيران ممنوع والمخالف قد يعرّض نفسه لعقوبة السجن
وجاء في بيان اخر :" أجرى قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ تقييمًا للأوضاع في أعقاب الأجواء الحارة التي ستشهدها البلاد بدءًا من اليوم الاربعاء، بالاشتراك مع جهات طوارئ عدّة، وقد تقرر تعزيز طواقم الإطفاء والإنقاذ في مختلف أنحاء البلاد ورفع عددها الى أعلى مستوى، إلى جانب دمج المتطوعين أيضًا. ونظرًا للأجواء الخماسينية الحارة، يعلن الإطفاء والإنقاذ عن حالة تأهب قصوى، خاصة وانّه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في بعض المناطق الى 47 درجة مؤوية.
 
سلطة الإطفاء والإنقاذ تناشد جمهور المواطنين بالتقيّد بتعليمات والامتناع عن اشعال النار والمشاعل بسبب الخطر الكامن في انتشار النيران والحرائق والتي قد تشكّل خطرًا على الحياة، الممتلكات والطبيعة. كما نناشد المواطنين بتوخي الحيطة والحذر والانتباه من أي حدث طارئ والتبليغ عن أي حريق أو دخان عبر الاتصال على 102 لرجال الإطفاء.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يرحمه
ابو عيس ابو عيس - 23/06/2021
رد

تعليقات Facebook