اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

لجنة الوفاق تفشل في تشكيل القائمة المشتركة لخوض انتخابات الكنيست

 
أعلنت لجنة الوفاق الوطني اليوم انسحابها من تشكيل القائمة المشتركة من جديد وذلك بعد أن تعثرت المفاوضات بين كافة الاحزاب.
 
وفي خطابه، قال الاستاذ محمد علي طه عضو اللجنة: الفرصة الذهبية التي جاءت بعد الكنيست بدأت تتبخر، واننا قد نسينا ما حصل في الإنتخابات الاخيرة من مكبرات المساجد والسيارات ونسينا قانون القومية والعنف والجريمة.
 
وأضاف: الجميع يعلم بان شعبنا يريد الوحدة ونحن لجنة الوفاق لا مصلحة لدينا الا مصلحة شعبنا وعملنا ليل نهار على حسابنا معتمدين على ثقة شعبنا ولا نتقاضي اجرًا او مخصصات من احد. ثيابنا نظيفة وايادينا طاهرة.
 
وأوضح: نقف علي بعد واحد من كافة الاحزاب وبرهنا على صدقنا والا لما اتفقت الاحزاب ان نكون مرجعيتها وان نشكل القائمة وقلت اكثر من مره لا نريد هذا الحمل الثقيل الا انهم اصروا علي ذلك وتحملنا هذه المسؤولية. 
وطلبنا منهم صك تفويض من الاحزاب الاربعة من اجل تفويض القائمة من المقعد الاول حتى السادس عشر والعمل علي انجاح القائمة المشتركة بحيث وقعت الاحزاب الاربعة ودعونا ممثلي الاحزاب الاربعة واستمعنا لرؤية كل حزب لتاسيس المشتركة، وكان مطلبهم تجسيد العشر الاولى كما كانت بالانتخابات الاخيرة وان تكون الرئاسة للجبهة ولكن الجميع طلب المقعد الحادي عشر له!.
 
وأوضح: اضفنا بانه لا يوجد تناوب بعد ما حصل بوقت سابق وان تكون المرجعية لجنة الوفاق باي حادثه تحصل.
 
وأكد على أنّ: الجبهة والاسلامية وافقتا على قرار اللجنة، والتجمع رفض هذا القرار وسحب توكيله واصروا بانهم يريدون المقعد الثالث والثاني عشر واما العربية للتغير لم تسحب توكيلها ولكنها لم تلبي النداء ورفضت الاماكن التي قمنا بتقديمها ولكننا حاولنا علي مدار 17 يومًا ايجاد معادلة منقذة بعد الاجتماعات مع الاحزاب من اجل التسريع بالاعلان عن الاتفاق ولكن واجهنا عدم قبول من التجمع والعربية للتغيير. 
 
وأضاف: تلقينا انتقادات وشتائم وانا اقول لهم سامحكم الله واغفر لهم.لم ناتي لنعي المستركة ولكن من اجل ان يعلموا ما جري من اجل ان يتوصلوا لاتفاق شامل يعلن عن انطلاقة المشتركة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
انا لا احب اغلبيتكم ولاكن اقولها بأعلى صوة ان لن تتفقوا لم انتخب مثل الانتخبات التي كانت قبل اشهر
رملاوي - 18/07/2019
رد

تعليقات Facebook