اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: مدرسة الزهراء قلب يافا الإبتدائية تكتسي حلة جديدة في يوم اللغة العربية

 


لست أهوى القراءة لأكتب, ولا لأزداد عمرا في تقدير الحساب إنما أهوى القراءة لأن لي في هذه الدنيا حياةً واحدةً, وحياةٌ واحدةٌ لا تكفيني ولا تحرك كل ما في ضميري من بواعث الحركة. القراءة وحدها هي التي تعطي الانسان الواحد أكثر من حياة, لأنها تزيد هذه الحياة عمقا" محمود عباس العقاد.

بهذه الكلمات الرائعة ابتدأ عريفا الحفل "هاشم حميدي" و"أصيل سويطي" يوم اللغة العربية في مدرسة الزهراء قلب يافا والتي اختصت بـ "القصة العربية القصيرة" تحت شعار " وخير جليسٍ في الزمان كتاب"

وقد أشار مدير المدرسة الأستاذ "عمران أبو خيط" إلى أهمية القراءة لدى الطلاب في تثقيفهم وتوعيتهم في حياتهم المستقبلية في مجالاتها المتعددة والمتشعبة.
وقام العريفان المميزان  في استقبال طلاب الشُّعب أجمع من المدرسة في تقديم العديد من الفقرات الرائعة والمميزة  بهدف تسويق القراءة بين أجيال الطلاب المختلفة في سبيل توعيتهم واكتنازهم للثروة اللغوية.

وبالحصة الثانية توجه الطلاب نحو قاعة المدرسة لمشاهدة عرض مسرحي قدمه مسرح كفرون لقصة "الذئب والعنزة" والتي قرأت لها الطالبة "رنيم أحمد" قصيدة كاملة تحتوي على أحداثها كمقدمة للعرض, وقد أنهى الطلاب مشاهدة المسرحية بفرح شديد وضحكات متعالية لما احتوته المسرحية على أحداث شيقة ومميزة وهادفة في الوقت نفسه.
وتابع الطلاب فقراتهم بمشاهدة  قصة قد تبنوها داخل الصفوف عبر الشبكة العنكبوتية وفعاليات حول القصة بهدف تحليل عناصرها وأحداثها.

اما في الفقرة التالية فقد تناول الطلاب وجبة من شطائر الجبن والزعتر كأكلة شعبية عربية تزيد لذاذة لمذاق هذا اليوم الرائع.

ومن الجدير بالذكر ان هذه الوجبة شارك فيها  طلاب, معلمون وأمهات وتنتهز المدرسة  الفرصة في تقديم الشكر لجميع الأمهات اللواتي تابعن وشاركن بهذا اليوم الناجح وتخص بالذكر "أم صالح صندوقة " و " أم رنيم أحمد" و "ام آدم شلش" على مساعدتهن وملازمتهن لهم طوال اليوم .

و"ختامها مسك" اختتمت الفقرات بعرض رائع ومميز أشاد به كل من حضر , عرض للدبكة الشعبية لفرقة " أنوار الكعبية" والتي أثارت إعجاب الجميع وخاصة ان العديد من الطلاب قاموا بمشاركة الفرقة بالعرض والرقص.

وبهذا تتقدم مدرسة الزهراء ومركزة اللغة العربية في المدرسة "مرام ناشف" بجزيل الشكر لكل من ساهم وبادر في إنجاح هذا اليوم المميز.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook