اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: يوم دراسي حول اللغة العربية لمعلمي اللغة في المدارس الإبتدائية بيافا

 


عقد قسم الإرشاد في وزارة المعارف يوما دراسيا حول اللغة العربية لمعلمي اللغة العربية في المدارس الابتدائية في يافا، تحت عنوان : " يوم دراسي حول برنامج تطبيق الأهداف التعليمية للوزارة في مجال تنمية مهارات التنوّر اللغويّ في اللغة العربيّة في الصفوف الخامسة للعام الدراسيّ 2011-2012 " وذلك يوم الأربعاء 9/5/2012 ، في المركز الجماهيري .

وقد افتتح اليوم الدراسي بكلمات ترحيبية لكل من : مدير مدرسة حسن عرفة المربي علي غوطي ، الذي ألقى كلمة نيابة عن مديري المدارس المشاركة، والمرشدة القطرية للغة العربية جنان زعبي نيابة عن الأستاذ صلاح طه مفتش مركز قسم التعليم العربي في الوزارة . كما وتخلل افتتاح اليوم الدراسي فقرات فنية قدمها طلاب المدارس المشاركة . ثم توزع المعلمون إلى ثلاث ورشات عمل :

- ورشة عمل أولى حول تطبيق البرنامج التعليميّ لأهداف التربية اللغويّة العربيّة في الصفوف الخامسة للصفوف الثالثة- السادسة، أدارت الورشة المرشدة إخلاص قشوع.                

- ورشة عمل ثانية حول "التعبير الكتابيّ بين النظريّة والتطبيق" للصفوف الثالثة- السادسة، أدار الورشة المرشد هاني ابو رياش.

- ورشة عمل ثالثة حول "استراتيجيات ووسائل  تدريس  في  فهم  المسموع"  للصفوف الأولى والثانية، أدارت الورشة المرشدة القطريّة جنان زعبي. 

واختتم اليوم الدراسي بجملة من المقترحات والتوصيات .

يذكر أن المرشدين هاني أبو رياش وإخلاص قشوع قاما على تنظيم اليوم الدراسي بالتعاون مع المرشدة القطرية جنان زعبي ، وبمساعدة مديري المدارس، إضافة قيامهما بدور العرافة في اليوم الدراسي .                   

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook