اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: طلاب الصف التاسع 6 من المدرسة الثانوية الشاملة يشاركون في مشروع "المبادرون الصغار"

 


مشروع "المبادرون الصغار" هو مشروع تشارك فيه المدرسة الثانوية الشاملة – يافا منذ عدة سنوات،وهذا العام يشارك فيه 16 طالبا من الصف التاسع 6 في لقاءات أسبوعية بعد ساعات الدوام بإشراف مربية الصف ومركزة التربية الاجتماعية المعلمة نورين كريم أبو سحاب.

ومن خلال هذا المشروع أقام الطلاب شركة باسم "يافاتي"، تولى العمل فيها الطلاب أنفسهم، حيث اختاروا من بينهم مديرا عاما ومديرا للتسويق والانتاج والتطوير والسكرتارية والمحاسبة.

وعلى الطلاب من خلال هذا المشروع تحضير منتج يشارك في المسابقة النهائية التي يتم فيها اختيار منتج واحد من بين المنتجات التي أعدها الطلاب من المدارس المختلفة تتبناه إحدى الشركات في البلاد. ولكي يتمكن الطلاب من تحضير المنتج عليهم المبادرة لإقامة أيام مبيعات يعود ريعها للشركة التي أقاموها،هذا وقد بادر طلاب الصف التاسع 6 المشاركون في المشروع لتنظيم عدة أيام مبيعات قاموا من خلالها ببيع المأكولات المختلفة وأنواع الحلوى، وذلك في المدرسة خلال الاستراحات والأيام التي وزعت فيها الشهادات على الطلاب. 

أما المنتج الذي أعده الطلاب فيحمل اسم "TAKE A SIT"،وهو عبارة عن غطاء لكرسي الحمام يستخدم للوقاية من الجراثيم والأمراض، عند الحاجة لاستخدام المرافق الصحية في الأماكن المختلفة، وهو منتج آمن، ودّي للبيئة ومصنوع من مواد زائلة. 

ويذكر أن هذا المنتج متوفر اليوم في الأسواق، ولكن برزمات كبيرة تباع للمصانع والجنود،أما المنتج الذي قام بتحضيره الطلاب فيعد برزمة شخصية صغيرة، تحتوي على 10 قطع بتكلفة شاقل واحد للقطعة، أي أن ثمن الرزمة الواحدة 10 شواقل فقط.  

هذا وفي شهر نيسان الماضي تم الإعلان عن طلاب شركة "يافاتي" مجموعة الشهر الممتازة من بين المجموعات المختلفة المشاركة في المشروع،حيث حصل الطلاب على وجبة مجانية من فرع مكدونالدز.

ومؤخرا شارك الطلاب في معرض للمبيعات في مجمع "هجفعاه"، حيث قاموا بعرض منتجهم بغية تسويقه للجمهور الواسع،هذا وسيشارك الطلاب نهاية الشهر الحالي في مسابقة التصفيات الأولى التي قد تؤهلهم لخوض مسابقة المشروع النهائية.

ومن الجدير بالذكر أن طلاب المشروع قد قاموا مؤخرا بجولة مبيعات في مدارس يافا المختلفة، وقد لاقى المنتج الذي قاموا بتحضيره استحسان الجميع، وكان إقبالا كبيرا على شرائه من قبل المدارس المختلفة،هذا وسيستمر الطلاب بجولة المبيعات في  بقية المدارس خلال الأسابيع القادمة.     

وقد أشاد مدير المدرسة المربي عبد الحليم سطل بعمل الطلاب ومثابرتهم ،وأثنى على المربية نورين كريم أبو سحاب التي تشرف على تركيز المشروع مؤكدا على أهمية مشاركة الطلاب في مثل هذه المشاريع، التي من شأنها توعية الطلاب في شتى المجالات في المجتمع، وإعدادهم لخوض حقول العمل المختلفة وتمنى للطلاب اجتياز المرحلة المقبلة بنجاح وتفوّق.      

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الاحترام لزميلتي الى الامام يا نورين وكل الاحترام على الابداع في التفكير والانتاج لطلابنا الاعزاء
روضه ابو عماره - 20/05/2012
رد
2
كل الاحترام كل الاحترام لطلاب المدرسة الثاوية الشاملة على انجازهم والى الأمام
طالبة - 20/05/2012
رد
3
كل احترام للمعلمة نورين ابو سحاب وطلاب المدرسة الثانوية الشاملة ، الله يعطيكم العافية والى الامام دوما بإذن الله
amina - 20/05/2012
رد

تعليقات Facebook