اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الرملة: الفنان عادل مسيس يطلق أغنية "أنوك"من ألبومه "أيام وأحلام"

عادل مسيس، فنان من الرملة، بدأ مسيرته الفنية بجيل صغير، بالعزف والغناء والتمثيل وحتى الرسم ، ولد الفنان عادل مسيس في مدينة الرملة لعائلة تحب الموسيقى العربيّة وسمع لكبار الموسيقيين كعبد الحليم وام كلثوم وهو من عشاقها.
 
مسيس يغني ويعزف، حيث تتناغم المشاعر على الحان مسيس وتعانق كلمته الناقدة وصوته الشجي وترسل الى مسامعنا رسالة محبة الوطن واهله.
 
رغم الجيل الصغير نسبيًا، يحتفل الفنان مسيس، اليوم، بإطلاق ثالث أغنية باسم "أنوك" ضمن البوم واسع يحمل اسم "أيام وأحلام"، اغنية أنوك هي من كلمات المتنبي والحان عادل مسيس، وتتكلم عن العبيد والعبودية ويربط بها الفنان مسيس بين العبودية القديمة والعبودية العصرية وهموم مجتمعنا سواءً الاجتماعية والسياسية والاقتصادية كما والاحتلال والعنف ضد المرأة.
 
وعن مسيرته حدثنا مسيس وقال: بدأت مسيرتي الفنية بجيل صغير، وكانت قضيتي الفلسطينية في صلب تطور شخصيتي وبلورتها، ذلك لأن للفن، غذاء الروح، رسالة أعمق وهي التأثير المجتمعي ونشر الامل.
 
وقال مسيس : عندما نتكلم عن الموسيقى العربيّة والكلاسيكيات نتحدث عن ام كلثوم ووديع الصافي والعديد من العمالقة ويلهفُ قلبنا ويدقُ حنينًا للماضي وللطرب الأصيل.
 
قد ترددت في أحاديثنا على فنجان القهوة عن الفرق بين اليوم وأمس وكيف كانت حياة أهلنا وأجدادنا وكل ذلك مع خلفية صوت فيروزيّ صباحي ساطع في جميع شرفات الوطن ولكن اليوم ومن خلال الدمج بين الماضي والحاضر نسمع شيء جديد ومميّز.
 
بقي أنّ نشير إلى أنّ الفنان عادل مسيس من الفنانين المرموقين الذي يبهرنا بطريقته المميزّة لسرد الواقع ويهدف الى احياء الموسيقى الاصيلة مضيفًا اليها اصوات الآلات النحاسية غير الاعتيادية على الاذن العربية
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
رائع رائع يا عادل كلك زوق اغنية كثير حلوة بتجنن شو رايك تيجي على يافا تعملنا حفل من اغانيك الرائعة
ام اشرف - 19/08/2023
رد
2
احسنت يا استاز عادل
يا فوي - 19/08/2023
رد
3
اغنية غريبة وجميلة
ام خالد - 19/08/2023
رد
4
بتجنن الاغنية
ندى - 19/08/2023
رد
5
ايه الجمال ده؟
فادي - 19/08/2023
رد
6
في عندنا هيك فنانين؟
خالد - 19/08/2023
رد
7
روعاتك يا استاذ
فاطمة - 19/08/2023
رد
8
اغنيه جميله بتوفيق لابن الرمله
الرمله - 19/08/2023
رد

تعليقات Facebook