اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الدراجات النارية - خطر يجتاح شوارع مدينة يافا ويهدد سلامة المواطنين

شهدت مدينة يافا مؤخراً العديد من حوادث الطرق الخطيرة التي تسببت بوقوع إصابات بين متوسطة وخطيرة بحق السائقين والمارة والركاب، وأبرز هذه الحوادث كانت الدراجات النارية طرفاً فيها.

وخلال أسبوع فقط أصيب 4 شبان من المدينة بإصابات بين متوسطة وخطيرة جراء حوادث الدراجات النارية، حيث أصيب سائق دراجة نارية بإصابات متوسطة جراء حادث طرق في شارع شديروت يروشلايم يوم الأحد 10-6، كما وأصيب الشاب محمد النابلسي بإصابات خطيرة أثناء قيادته لدراجة نارية في ييفت الرئيس صباح يوم السبت الماضي، فيما أصيب أمس الأحد شابين أحدهما إصابته خطيرة بحادث طرق في شارع شيفتي يسرائيل أثناء قيادتهما لدراجة نارية.

ويعتبر الحادث الذي تعرض له الشاب محمد النابلسي من أخطر حوادث الطرق التي وقعت في المدينة مؤخراً، حيث تفيد المعلومات أن الشاب والبالغ من العمر 18 فقد السيطرة على دراجته النارية واصطدم بمركبة متوقفة على جانب الطريق وأصيب بإصابات بالغة الخطورة، وما زال يمكث في غرفة العناية المكثفة في مستشفى ايخيلوف ويتنفس عبر أجهزة التنفس الصناعي.

يشار إلى أن منظمة اور يروك للسلامة على الطرقات قالت في تقريرها السنوي الذي أصدرته مطلع العام الجاري أن حوادث الطرق في منطقة يافا وتل أبيب آخذة بالتنامي، وأن نسبة كبيرة من حوادث الطرق تعتبر خطيرة كونها تقع بين أواسط الشباب وبالقرب من الأماكن السكنية، كما وأوضح التقرير أن أكثر الشرائح تضرراً من الحوادث هي الشريحة العربية وخاصة سائقي الدراجات النارية.

هذا ويدعو موقع يافا 48 السائقين إلى الإلتزام بالضوابط المرورية وقوانين السلامة على الطرقات، وذلك حفاظاً على سلامتهم.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
סקנת חיים אללה ישפיק ימחמד נבילסי וישפיק יא מחמד מוסא כבר חודשים מאושפז בבית חולים אוכולוב וגם בתאונה דרכים באופנוע האופנועים הם סקנת חיים אללה ישפיק יא איברהים מוגרבי ויתאומו ביל סלמה אמיןןןןןןןן יא ררב לעאלמין
בנת יפה - 18/06/2012
رد
2
اللهم اهدي شبابنا اوافقكم الرأي بان حوادث الطرق مع شبابنا كثيرة , منها بالدرجات النارية واخرى بالسيارات , ادعو الله العلي القدير ان يهدي شبابنا واناشدهم ان يتأنوا في سياقتهم , فحياتهم وحياة المارة وصحة ابدانهم امانة وعلينا الحفاظ عليها , هداكم الله وايانا لما فيه الخير . ولكن لا بد من ملاحظة : فقد قمت يوم امس بزيارة الشاب محمد نابلسي وهو - بلطف من الله وعونه - قد اخرج من العناية المكثفة بعد يوم من الحادث وهو بكامل وعيه ويتنفس دون اي اجهزة ( ولله الحمد ) . فانني ادعو الله العلي القدير ان يتماثل جميع شبابنا بصحة كاملة وادعوهم مرة اخرى التاني والحذر - فان الاباء والامهات لا يطيقون ان يجلسوا الى جانب فراش ابنائهم للحظة طيش او عدم حذر , ايها الشباب : من اجلكم ومن اجل آبائكم وامهاتكم واحبائكم , ومن اجل سلامتكم وسلامة غيركم اهيب بكم ان تتفكروا ثوان قبل كل ما تفعلونه - والله ولي التوفيق
عبد الحليم محمود السطل - 18/06/2012
رد

تعليقات Facebook