اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بمبادرة مدرسة أجيال الثانوية - تنفيذ مشروع لترميم مقبرة الكازاخانة في يافا

 
 
انطلق صباح اليوم الثلاثاء وضمن فعاليات يوم الأعمال الطيبة مشروع "ترميم مقبرة الكازاخانة" النوعي بمبادرة مدرسة أجيال الثانوية، حيث باشر طلاب المدرسة ومنذ ساعات الصباح بهدم القبور المتصدعة والآيلة للانهيار وإعادة ترميمها من جديد.
 
وقد جاء هذا المشروع للحفاظ على القبور وشواهدها التي تظهر مدى تاريخية هذه المقبرة، فيما كانت المدينة ولا زالت تطالب الجهات المعنية بالمقدسات بتنفيذ مثل هذه المشاريع قبل اندثار المعالم التاريخية في المقبرة.
 
وفي حديث لموقع يافا 48 مع مُركز المشروع الحاج محمد اشقر "أبو غازي" قال "مشروع ترميم مقبرة الكازاخانة هو مشروع نوعي نهدف من خلاله وعبر رسالتنا التربوية ومشاركة طلاب المدارس إلى انطلاقة وخطوة في اتجاه ترميم كافة المقبرة، حيث تحتوي المقبرة على أكثر من 3 آلاف قبر 90% منها يعاني من خطر الاندثار بسبب أحوال الطقس وقرب المقبرة من شاطئ البحر والإهمال على مدى عشرات السنين".
 
واضاف أبو غازي "ضرورة للحفاظ على هذا الارث التاريخي الذي يعود لأكثر من 200 عام لهو من أولويات العمل التطوعي من قبل طلاب المدارس، وكنا قد طالبنا مراراً وتكراراً الجهات المعنية والمختصة بالمدينة لضرورة أن تأخذ دورها بترميم هذه المقبرة وتثبيت شواهدها التي اندثرت معظمها، وبالتالي نخشى من اندثار معلم تاريخي عريق".
 
يشار إلى أن أكثر من 50 طالباً من طلاب الاعدادية والثانوية في مدرسة أجيال قاموا وكبادرة أولى بترميم عدد من القبور، تمهيداً لإتمام هذا المشروع الذي من خلاله أراد طلاب المدرسة أن يرسلوا رسالة تربية ووطنية إلى الأهالي بضرورة أخذ دورهم تجاه المقدسات في المدينة والحفاظ على ارثها التاريخي من الاندثار.

 





























































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
כול הכבוד مدرسة اجيال ترفع الرأس كل الاحترام الى جلال المدير
כול הכבוד - 07/03/2013
رد
2
المدرسة المجتهدة كا الاحترام للطلاب على مبادرتهم وللمدير جلال واستاذ محمود يعطيكوم العافية !!!!
اجيال المفضلة دائما - 06/03/2013
رد
3
محمود صور زهير سيف احلى بكتير
.... هههه - 05/03/2013
رد
4
תלמידים גברים שוב מוכיח תיכון אג'יאל בהנהלתו של מר ג'לאל טוחי שאפשר לעשות המון למען העיר יפו ולהראות את הצדדים המדהימים של הנוער היפוא העושה כמיטב יכולתו לשיפור התדמית הקשה שיש על העיר יפו....כל הכבוד לתלמידים למנהל ולצוות ולמורה מחמוד עובייד
1948 - 05/03/2013
رد

تعليقات Facebook