اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: مدرسة مرساة يافا تتبنى يوم الأعمال الخيرية

 
مدرسة مرساة يافا تعد من المدارس التي تعمل على تعزيز القيم الاجتماعية والانسانية التي تتمثل بالعطاء والبذل بكل أشكاله وأساليبه، وتعمل باصرار على التغيير والتجديد بهدف تطوير مجتمعنا وتنميته، بالاضافة إلى كل ذلك فمدرسة  مرساة يافا من ضمن رسالتها التربوية فهي تعزز روح الانتماء والتطوع في عقول طلابها بهدف الصعود بمدينتنا يافا وبناء الرابط الاجتماعي بين جميع أهالينا.
 
من الأعمال الخيرية التي قامت بها مدرسة مرساة يافا وطاقمها المتكاتف، تنظم يوم كامل للأعمال الخيرية والتطوعية في خدمة رسالة حبيبنا المصطفى عليه أفضل صلاة وسلام، حيث ورد سنته "خير الناس انفعهم للناس"، و"من تطوع خيراً فهو خير له".
 
أبرز الأعمال الخيرية في يومنا هذا:
 
1- اعداد زاوية خضراء داخل حديقة المدرسة: بما أن الزراعة سمة حضارية وانسانية في نفس الوقت فإن مجموعة لا بأس بها من طلاب المدرسة والمستشارة سلمى اغبارية، مركزة التربية الاجتماعية المعلمة ايناس بشارة وبعض من معلمات المدرسة تطوعوا لهذا اليوم بهدف زراعة حدائق المدرسة بالأشجار والأزهار لبعث الراحة عند رؤية الخضاء والألوان الزاهية في قلوب الطلاب والمعلمين وحتى زوار المدرسة.
 
2- زيارة روضة مدرسة الزهراء: قامت مجموعة من معلمي المدرسة من ضمنهم المعلمة سماح دوح، المعلمة سماح أبو نار والمربي علاء أبو عمرة بزيارة لروضة مدرسة الزهراء، حيث قاموا بإعداد فعاليات يدوية وموسيقية وبتوزيع الهدايا على الأطفال بغرض اضفاء البهجة والسرور على قلوب أطفالنا.
 
3- فعاليات رياضية مع طلاب الصف الثاني في مدرسة حسن عرفة: قام المربي أحمد حسونة وتامر علي حسين بالاشتراك مع المعلمات أفكار عيتاش ولينا جبارة ومجموعة من طلاب المدرسة بإقامة فعاليات رياضية مع طلاب الصف الثاني في مدرسة حسن عرفة بهدف اسعاد وادخال البهجة في نفوس طلاب الصف الثاني.
 
4- تنظيف وصيانة مقبرة طاسو: قام المربي عصام يونس ومجموعة من طلاب المدرسة بتنظيف وصيانة مقبرة طاسو بهدف المحافظة على نظافة المنطقة والبيئة، وتعطي للمنطقة رونقاً وجمالاً بسبب نظافتها وتبين الوجه الحضاري للمكان.
 
5- الصلاة وتوزيع المسابح في مسجد النزهة: بعد أن قام الأستاذ عصام يونس ومجموعته من الانتهاء من تنظيف المقبرة، مروا بجامع النزهة وصلوا صلاة الجماعة مع باقي المصلين، وبعد انتهائهم وزّع الطلاب مسابح على المصلين بهدف تعزيز قيمة الصلاة لأنها مرضاة لله سبحانه وتعالى وراحة للقلوب والأرواح.
 
وبدوره فقد أبدى مدير المدرسة المربي وئام خير إعجابه من هذا اليوم وأكد على أهمية زرع القيم الانسانية وروح الانتماء للمدرسة التي تعتبر البيت الثاني للطالب، وقال "نبارك لكل من خطط وعمل على انجاح هذا اليوم ونحيي معلمينا وطلابنا طلاب مدرسة مرساة يافا الرائعين، كما ونأمل أن يعم الخير دائماً على الجميع وأن ترسوا سفيتنا عند مرافئ الخير دائماً".
 








































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
כל הכבוד כל הכבוד אחלה חברים
الاء - 03/10/2014
رد
2
يافا المعطاءة هكذا نحبها ونريدها يافا معطاءة مباركة بسواعد ابنائها وبناتها ومربيها
محمد رشيد زبدة - 06/03/2013
رد
3
כל הכבוד לכולם כל הכבוד. אחלה פעילות ואחלה מורים, אני מרוצה בהצלחה.
אחד ההורים בבית הספר - 05/03/2013
رد

تعليقات Facebook