اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الدعوة إلى إتمام مشروع ترميم القبور في مقبرة الكازاخانة واستكمال ما بدأه طلاب أجيال

 

 
بعد أن أتمّ طلاب مدرسة أجيال الثانوية يوم أمس الثلاثاء ترميم 15 قبراً في مقبرة الكازاخانة ضمن مشروع الأعمال الطيبة، شكرت الحركة الإسلامية على لسان رئيسها الشيخ محمد أبو نجم طلاب المدرسة لما أنجزوه من ترميم للقبور في مقبرة الكازاخانة بحي الجبلية.
 
وفي حديث لموقع يافا 48 مع الشيخ محمد أبو نجم قال "نرفع أسمى آيات الشكر والعرفان والتقدير لطلاب الثانوية أجيال لما أنجزته أيديهم الطاهرة إحياءً لروح التطوع والبذل من أجل الحفاظ على هويتنا وتراثنا والحفاظ على مقدسات المدينة، وأتمنى من جميع المدارس والطلاب في يافا أن تحذو حذو طلاب مدرسة أجيال".
 
وقد أثنى الشيخ محمد أبو نجم على الدور الكبير الذي بذله طلاب المدرسة من خلال إطلاق مشروع جبار وكبير لطالما انتظرناه ليأسسوا بذلك لبنة انطلاق مشروع ترميم المقبرة بكاملها.
 
وكانت حصيلة ما تم ترميمه في المقبرة 15 قبراً كانت بحاجة ماسّة إلى المرميم وإعادة البناء، في حين ما زال هناك أكثر من 2980 قبراً بحاجة إلى ترميم بعد سنوات من الإهمال.
 
وفي حديث مع مركز مشروع ترميم مقبرة الكازاخانة الحاج محمد أشقر "أبو غازي" قال ليافا 48 "بدورنا ندعو رجال الأعمال في المدينة وميسوري الحال كل وفق طاقته بأن يساعدوا في إنجاز المشروع الذي أطلقه طلاب مدرسة أجيال، وترميمهم لـ15 قبراً، وندعو إلى إنجاز هذا المشروع والتكفل ببناء وترميم باقي القبور المتصدعة في المقبرة، حيث تصل كلفة ترميم القبر الواحد وإعادة الشاهد إلى عهده إلى 500 شيكل".
 
وأضاف الحاج أبو غازي "ترميم مقبرة الكازاخانة أضحى مشروعاً ضرورياً جداً وذلك للحفاظ على تاريخ وعراقة وهوية المقبرة وساكنيها، وأنه من واجبنا الحفاظ على تلك الكنوز التي تؤكد هوية وعراقة المدينة، فقد عثرنا على شواهد تعود لأكثر من 150 عاماً، وفي حال استمرت حالة الاهمال سنخسر الكثير من هذه الشواهد المهمة التي تشهد على تاريخ المدينة".
 
وفي نفس السياق، تقدم إمام مسجد البحر الشيخ محمد عايش بجزيل الشكر إلى طلاب مدرسة أجيال لما قدموه في مشروع تنظيف المسجد خلال يوم الأعمال الطيبة، وأثنى على مثل هذه المشاركات من قبل جيل الناشئة.
 
يشار الى ان المشروع نال اعجاب الكثيرين ممن تواصلوا مع المشروع ودعوا إلى مزيد من مثل هذه المبادرات التي من شانها تربية الجيل الناشئ على حب المدينة وتعزيز روح الانتماء.
 
















































































































































































































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
مدرسة يفتخر بها بارك الله بكم جميعا الله يعطيكوم الف الف عافية والف شكر لادارة المدرسة وطاقم المعلمين
طالبة - 07/03/2013
رد
2
baraka lahu lakom baraka alahu lakom alah yig3alha bi mizan hasanatkom u yizid min amsalkom
doctor chacra ramzi - 07/03/2013
رد
3
قال صلى الله عليه وسلم "نصرت بالشباب" هكذا يجب ان تفرغ طاقات الشباب . وهذا العمل بستحق التفدير بارك الله فيكم
امنه - 07/03/2013
رد
4
ما شاء الله , بارك الله بشبابنا الاعزاء ربنا يقوي فيكم العزيمه والنخوه والدين . الله يعطيكم الف عافيه كل الاحترام شباب بيرفع الراس
ام عبد الرحمن - 07/03/2013
رد
5
حفظا لحرمة الاموات ولتاريخنا نشكر القائمين على المشروع كما ونشكر طلاب مدرسة اجيال الثانوية. هذا العمل يصف في واجبنا لصيانة مقابرنا ومقدساتنا وهو ايضا جزء من حفظ تاريخنا العريق في يافا. لكل قبر من هذه القبور وجزء كبير منها لشهداء سقطوا دفاعا عن يافا لكل واحد منهم قصة تحمل جزء من تاريخنا. علينا أن نرممها ونشير اليها بالبنان. دمتم سندا لبلدكم يافا
ابو ايمن - 07/03/2013
رد
6
بوركتم يسعدني رؤية طلاب اجيال وشباب المستقبل سباقين للخير بدون تردد . دمتم ذخرا " لبلدكم يافا ولاهلها ومقدساتها . بارك الله فيكم وجزاكم خيرا" والف شكر لادارة وطاقم معلمي اجيال على دورهم في غرس العطاء والتعاون في نفوس الطلاب .
معلمه من اجيال - 07/03/2013
رد

تعليقات Facebook