اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فعاليات يوم الأعمال الحسنة ويوم المرأة العالمي في المدرسة الثانوية الشاملة بيافا

 
شارك طلاب المدرسة الثانوية الشاملة- يافا  من المرحلتين الإعدادية والثانوية في فعاليات يوم الأعمال الحسنة، الذي أشرفت على تنظيمه مركزتا التربية الاجتماعية المربية نورين أبو سحاب والمربية روضة أبو عمارة بالتنسيق مع إدارة المدرسة ومركزي الطبقات ومربي الصفوف، وقد تميز هذا اليوم بنشاط الطلاب وإبداعهم في مجالات عدة برفقة مربيهم، حيث قام الطلاب بكل صف من الصفوف بنشاط آخر خلال الدوام.
 
في الصفوف السابعة شارك الطلاب مع مربيهم بفعالية زراعة الورود التي غلفت، وتم تقديمها لأمهاتهم في نهاية اليوم الدراسي.
 
أما طلاب الصفوف الثامنة، فقد قاموا بجمع المواد الغذائية المختلفة من أسرة المدرسة ورزمها، وذلك للتبرع بها للعائلات اليافية المحتاجة.
 
أما طلاب الصفوف التاسعة فقد بادروا لفعالية مميزة قاموا من خلالها بطلاء سياج المدرسة بألوان جميلة، والرسم على الجدران بالتعاون مع العاملين في المدرسة.
 
كما وقام أعضاء مجلس الطلاب في المرحلة الإعدادية بتحضير هدايا عيد الأم من خلال فعالية الأشغال اليدوية.
 
في الصفوف العاشرة قامت مجموعة من الطلاب بزراعة الأزهار ونباتات الزينة في أرجاء المدرسة، فيما قامت مجموعة أخرى بطلاء جدران الصفوف وسياج الساحة الداخلية، وفي مبادرة حسنة قام أعضاء مجلس الطلاب في المرحلة الثانوية بجمع التبرعات لأطفال غزة الذين يتلقون العلاج في مستشفى فولفسون ولذويهم، هذا وقام مجلس الطلاب بزيارة الأطفال وذويهم في المستشفى وتقديم التبرعات لهم، كما وقدمت هدايا للأمهات عبارة عن ملابس شرعية تبرعت بها الحركة الإسلامية في يافا.
 
في الصفوف الحادية عشرة استمع طلاب الصفوف 11(1) و(11(2) لمحاضرة من المستشارة التربوية سعدية طوخي حول الأعمال الحسنة في القرآن والسنة.
 
وقد استضاف طلاب الصف العاشر 3 مجموعة من طلاب الصفوف السادسة من مدرسة الأخوة الابتدائية، والذين حضروا للمدرسة برفقة المربي وافي كحيل للتعرف على المدرسة الثانوية، وقد شاركوا وطلاب الصف العاشر في  فعالية مميزة حول موضوع الاتصال.
 
فعاليات يوم المرأة العالمي 
 
احتفالا بيوم المرأة العالمي، شارك طلاب الصفوف العاشرة والحادية عشرة بورشات عمل مختلفة أشرفت عليها جمعية صداقة، حيث تم الحديث عن حقوق المرأة بمناسبة هذا اليوم، وقد شارك الطلاب في الورشة من خلال فعاليات التمثيل والتحليل.
 
لقاء مميز لأمهات الطالبات في الصفوف 11(3)و11(4) 
 
في مبادرة مميزة قامت بها المستشارة التربوية لطيفة سطل، وبمناسبة يوم المرأة العالمي، شاركت أمهات لطالبات من الصفوف العاشرة والحادي عشر 3 والحادي عشر 4 بلقاء مميز هدف للدمج بين يوم المرأة ويوم الأعمال الحسنة.                                                                                    
 
هذا وقد بدأ اللقاء بوجبة فطور صحية قامت بإعدادها الطالبات، ثم تم تجميع الأمهات في القاعة حيث دخلت بناتهن للقائهن بشكل مفاجئ ومثير.
 
خلال اللقاء قامت المربية لطيفة سطل بتفعيل المجموعة التي وصل عددها إلى 80 ما بين أمهات وطالبات، وذلك بحضور مدير المدرسة المربي عبد الحليم سطل، والطاقم الإداري في المرحلة الثانوية.
 
وقد شاركت الأمهات وبناتهن في فعاليات  هدفت لبناء حوار مشترك ومحادثة شيقة ومثيرة بين الأم وابنتها، فيما اختتم اللقاء بكلمة للمستشارة ألقتها أمام الأمهات حول أهمية وضرورة تطوير حوار مشترك بين الأم وابنتها، وذلك لإحداث التقارب من خلال المشاركة مما يوطد العلاقات، ويؤكد على دور الأم في المركزي في التوجيه والتوعية.








































































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
קודם כל יופי על ההשתתפות הזאת ביום הזה לכל בית הספר ......ביתאל ליבוש תלמידי בית הספר נותן מחשבה על בית הספר ! וזה ממש לא יפה לא לראות סמליי הספר על הג'קטים ( מעילים) ממש נותן מחשבה אחרת על בית הספר !!!!!
לא משנה - 07/03/2013
رد
2
................ אחללה שימו ביטאר היפיופה יא רוח ח'אלתו יא מהראן ולא נשכח את המורה אלהאם והמורה ראבחה ייעטיקום אלעאפיה
אמא ואבא - 07/03/2013
رد
3
كل الاحترام لكم وبارك الله فيكم كل الاحترام لكم وبارك الله فيكم
يافا - 07/03/2013
رد
4
اللة اللة موفقين باذن الرحمن دوما للخير والعلم ولك ايها المدير الاستاذ الصالح الاخ عبد الحليم سطل عزك اللة على العزة والكرامة والشهامة وكل ما هو من سمعة المدرسة والخت لطيفة السطل يا نورا يضئ للخير والعلم والاخت سعدية المستشارة كم عملتيمن اجل الطلاب والطالبات والاخت روضة بوركت ايتها الانسانة المتواضعة اذكر كم شجعتيني اليوم انا ام واشجع اولادي للعلم والاخت عبيدة بلحة كلكم للعلم والجهد ووصلتم واللة انا ام اليوم واسمع عن سمعة وعلم المدرسة من تلك الايام وانتم تزرعون واليوم حصدتم اجمل ثمار واعمال بوركتم واعزكم اللة دوما
يافاوية - 07/03/2013
رد
5
נהנתי מאוד מאוד ביום המעשים התובים ומתאמלה אנו יקון יום מעשים תובים קול יום לא קול שנה
قمر صفوري - 07/03/2013
رد
6
جهود مشكورة شكرا لكل القائمين على مثل هذه الأعمال التي تساهم في تحمل الشباب للمسؤولية و اثبات وجودهم في المجتمع وبارك الله فيكم
عمر - 07/03/2013
رد
7
حسن التربيه عمل تربوي من الطراز الممتاز , بورك كل من شارك وساهم فيه اداره ومعلمون وطلاب وامهات , سدد الله خطاكم
سعيد سطل ابو سليمان - 07/03/2013
رد

تعليقات Facebook