اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

السيد عبد القادر "دخول قائمة يافا في الإئتلاف البلدي صفعة لنا كشركاء في العمل"

 
وصل موقع يافا 48 مقال للسيد عبد القادر سطل جاء فيه" 
 
تطالعنا المواقع المحلية منذ الشهر بسلسلة من المقالات حول انتخابات المجلس البلدي وكأننا نعيش في يافا فترة العصر الذهبي منذ تحالف السيد سامي ابو شحادة مع رئيس البلدية حولدئي الذي نجح بلوي ذراع عضو المجلس وضمه للتحالف في حين انسحب بقية اعضاء التحالف بسبب سياسة رئيس البلدية التي تتجاهل احتياجات الطبقات المسحوقة من مجتمعنا. مشكلتي ليست مع رئيس البلدية فالجميع يعرف من هو حولدئي بما فيهم الاخ سامي. المشكلة تكمن في الخطوة الغير مدروسة والغير ديمقراطية بفرض قرار الانضمام للمجلس البلدي بأغلبية 8 أعضاء من أصل 31 عضو وهم أعضاء مجلس القائمة.
 
أنا شخصيا رفضت حتى النقاش بالموضوع وقلت مرارا أن الانجاز الذي حققناه في الانتخابات الأخيرة جاء ضمن برنامج يرفض مبدئيا التحالف مع رئيس البلدية وأن القائمة ستعمل من خلال المعارضة وترعى مصالح أهلنا من هذا الموقع.
 
للأسف تم اتخاذ القرار وتفككت القائمة حيث يعمل السيد سامي بشكل انفرادي بدون مشاركة أحد. يتخذ القرارات وينفذ ويصدر البيانات دون استشارة أحد. وفي النهاية يبشرنا أنه بصدد إنجاز كبير وإدخال ثلاثة أعضاء للمجلس. ونتساءل كيف ؟...
 
الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة فرع يافا كانت ضد التحالف وضد الخطوات التي اتخذها الاخ سامي مع أن بعض رفاق الجبهة وهم قلة دعموا الموقف. لم نسمع من الحركات الاسلامية بيافا أي تصريح بدعم قائمة سامي ابو شحادة الجديدة. هناك أعضاء من التجمع الوطني الذين رفضوا التحالف وانسحبوا من القائمة .
 
دخول السيد سامي ابو شحادة للمجلس كانت صفعة لنا كشركاء في العمل أولا، ونالت من ثقة الجمهور بنا ومن خلال متابعتي لردود الفعل على المقالات التي يكتبها الاخ سامي في المواقع  لم أجد ما يشجع على إعادة التجربة .
 
علينا إعادة النظر فيما قيل وسيقال. سياسة رئيس البلدية واضحة "من لا يستطيع العيش في يافا لسبب ما فليرحل". المخططات التي تدعمها البلدية لا تبشر بالخير لعرب يافا والصورة واضحة وجلية. جولة قصيرة في شارع ستين تكفي لمعرفة ما يدور حولنا. حاولت حتى الآن الامتناع من نشر اي رد على ما ينشر ولكن بلغ السيل الزبا.
 
الحالة في المدينة لا تحتمل وعلى القيادات اليافية اتخاذ موقفا واضحا حيالة هذه المتغيرات. تجربتنا مع المجلس البلدي طويلة منذ العام 2003 . يمكننا الآن أن نقيّم الوضع ونحدد ما هو أفضل لنا كمجتمع عربي يعيش في مدينة مستهدفة. هل دخولنا المجلس أمسى الهدف أم سيبقى وسيلة نحقق فيها تثبيت وجودنا في يافا . وعلينا التفكير بوسائل أخرى قد تكون أنجع
 
وفي تعقيب للسيد سامي أبو شحادة قال "
 
نشكر السيد المحترم والمناضل الكبير عبد القادر سطل على نقده البناء وملاحظاته الموضوعية , المهنية والمدروسة . كما عوّدنا دائما فالنقد البناء والأسلوب المهني الديمقراطي هم أسلوبه المعتاد . سنقيم لجنة عمل من المهنيين والمختصين للدراسة بشكل معمّق بهذه الأفكار البناءة من أجل تحقيق ما هو أفضل. ونذكّر الأخ ورفيق الدرب عبد القادر سطل بقصيدة الامام الشافعي قد يكون من المفيد قراءة هذه القصيدة في هذه الفترة بشكل خاص :
 
قال الإمام الشافعي رضي الله عنه:
 
إذا شئت أن تحيا سليما من الأذى 
وحظك موفور وعرضك صين 
 
لسانك لا تذكر به عورة امرئ 
فكلك عورات وللناس ألسن  
 
وعينك إن أبدت إليك معايبا 
فصنها وقل يا عين للناس أعين 
 
وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى 
وفارق ولكن بالتي هي أحسن 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ديما بعرف ان لغة الضاد عربي لنهي ويافاوي 10 اقترح ان تترجموا مقال عبد لكي تفهموا ما كتب هناك الظاهر انو ما بتفهموا عربي. او عندكم مشكلة بفهم المقروء. صف حكي عالفاضي مش لازم واللي بدو ينضم لخولدئي بكرا بيدفع الثمن
ابن المنشية - 03/05/2013
رد
2
כל הכבוד ליפואי עם זיכרון טוב הוצאת לי את המילים מהפה. ממש קלעת בול.
נוהא - 02/05/2013
رد
3
על עבודה מקצועית וביקורת בונה למה היה צריך להגיע לכל זה? אם מישהו יש לו ביקורת בונה לחברי המועצה המתנדבים בלי כסף זמן רב על חשבונם וחשבון משפחתם שיפנה אליהם וידבר איתם ישירות. מה הייתה התועלת מכל המאמר השלילי הזה? אבו שחאדה עושה את כל מה שהוא יודע ויכול אם למישהו אחר יש רעיונות בונים שינסה לעבוד איתו ואם הוא יסרב אז נבין????
יפואי 10 - 02/05/2013
رد
4
تعليق لبجل من لا يسهو ذكرت بتعليقك عن دعم المرشح الصهيوني للرئاسة نبتسان هوروفيتس هل حو لدائي تجمعي اصلي?!!!!!!!!!!
اعرابي - 02/05/2013
رد
5
جل من لا يسهو لا اعرف التفاصيل لكني اعرف سامي منذ نشوء التجمع من نضالتنا المشتركة في العمل الطلابي. لم لتفاجىء من المقال خاصة بعدما عرفت ان كاتبه جبهاوي ووصلته الاوامر لشق الصف الوطني والتحضير للدخول بقائمة عير لكولانو التي يترأسها الليكود ودعم مرشح اليسار الصهيوني للرئاسة نيتسان هوروفيتس. قد ينكر بعضهم الان ولكن هذه هي الاوامر . اذا كان اخي سامي قد ذكر الامام الشافعي فساذكر انا ابيات اخرى للامام الشافعي يقول فيها لا تاسفن على عدر الزمان لطالما رقصت على جثث الأسود كلاب لا تحسبنها برقصها تعلو على أسيادها تبقى الأسود أسودا" والكلاب كلاب تموت الأسد في الغابات جوعا" ولحم الضأن تأكله الكلاب وذو جهل قد ينام على حرير وذو علم مفارشه التراب
نجمعي اصلي - 01/05/2013
رد
6
לסמי חזק ואמץ! אני יודעת כמה קשה לעבוד בעיר יפו וכמה קשה לקבל הערכה. למרות המאמצים שלך לאחד את היפואים, אתה נתקל באנשים שרוצים רק לפרסם מאמרים ולקבל במה כדי שחבריהם יכתבו להם כמה הם גדולים! אתה צריך להמשיך לפעול לאחדות ומי שרוצה לעזור אהלן וסהלן ומי שלא רוצה שימשיך לכתוב ולפרסם מאמרים.
שרה - 29/04/2013
رد
7
יפואי עם זיכרון טוב מר עבד הנכבד ראשית :ואם אני לא טועה וזכרוני לא בוגד בי הרי שמר עומר סיקסק חבר מטעם חד"ש והרביטה תמך וחתם עם סמי על ההסכם ובעיניך הוא לא נחשב כמאכזב או זה שבגד באמון אבל סאמי כן. שנית :כפי שציינו רעי הרי היו בחירות וניתנה לך אפשרות להצביע נגד כגון מר דרעי וכחבר ברשימה וידידו של סמי (ויכול להיות שלא )היית יכול לייעץ ולנסות לשנות את דעתו ולא להתנער ולברוח מאחריות ויום אחרי לתקוע סכינים. שלישית: שמועה די חזקה אומרת שאתן מעוניינים לתמוך ברשימה לא ערבית שמאלנית ,אז אם זו רשימה שמאלנית למה לא להצביע למרצ ? מי אמר שאתם יותר נוטים שמאלה ממרצ? מזכיר לך שמר מחמד ברכה בזמנו בשנת 2008 ציין באולמי אריאנה שלא לתמוך ברשימה לא ערבית. הערה נוספת: אם מדברים על דמוקרטיה והנהגה הראי אתה ועמיתך ברביטה משנת 78 עוד מעט שוברים את השיא של קאדפי ,אז איפה הבחירות והדמוקרטיה ? ולפי דעתך לא הגיע הזמן להחליף הנהגה צעירה או שאתם עדיין מנסים לזכות בתהילה?? איני תוקף את הרביטה או חבריה אבל ידיד ,די עם ההכפשות הטעיית הציבור ותקיעת הסכינים
יפואי - 29/04/2013
رد
8
عجب سيد عبد القادر هل السيد عمر سكسك رئيس الجبهة في يافا ام لا الجواب كما تعرفه نعم ونحن رأينا السيد عمر في جميع المواقف مع سامي ابو شحادة وبالذات عند توقيع الاتفاق مع رئيس البلدية ولكن ما حصل كما يبدو انكم تراجعتم ولكن بعد فوات الاوان فانتم جديرون باللوم قبل ان تلوموا السيد سامي ابو شحادة ونحن لن نصوت للقائمة هذه السنة وسنبحث عن البدائل فلا يمكن ان نتقبل مثل هذه الصبانية السياسية
يافاويون - 29/04/2013
رد
9
كل الاحترام يا عبد القادر موقف رائع يا عبد القادر ان الاوان ان يقول الشرفاء امثالك موقفهم بشكل واضح وصريح وهو موقف الكثيرين الذين يرفضون اسلوب عمل سامي ابو شحادة الذي يتميز بالانفرادية بالقرارات وخاصة الائتلاف مع رئيس البلدية الذي يعتبر خيانة كبرى لأهالي يافا ولمنتخبي القائمة .
يافية - 29/04/2013
رد
10
مسؤولية القرار أخي سامي كنت وما زلت احترمك جداً رغم اختلافنا في الرأي أحيانا فليس لاختلافنا ان يفسد اخلاقنا في التعامل الاخوي ولنحافظ على هذا النوع من الاختلاف. اختلفت معك في الرأي وفي الطريقة فيما يخص الائتلاف مع قائمة رئيس البلدية ولكن احترمت موقفك بأنك تتحمل المسؤولية. اسأل الله أن تكون على صواب وغيرك المخطأ وإلا فقد تكون العواقب المزيد من التفكك وعليك اذا تحمل مسؤوليته
محمد دريعي - 29/04/2013
رد
11
صدقت يا اخي تعاوننا مع خولدائي واشكاله لا يصيبنا الا ضررا فهدفه كهدف باقيهم واضح وسياستهم واضحة الا وهي تهويد يافا !!!
فلسطيني - 29/04/2013
رد
12
לפעילה מחדש ما تكتبينه غير صحيح وهو الكذب بعينه لأن الجبهة في يافا اصدرت بيانا يوضح موقفها الرافض للائتلاف مع رئيس البلدية ومن الواضح انك لست فعالة في الجبهة لأن الرفاق يحترمون انفسهم ولا يتهجمون على رفاقهم
جبهوي - 29/04/2013
رد
13
كلمة حق مقال في الصميم يا عبد القادر تابع
منير - 29/04/2013
رد
14
جنت على نفسها براكش وأخيرا هنالك من يتحدث وبجراءة على إنقلابات السيد سامي وبطلاته الوطنية ..... لن يعيد البلد دبكات يا أخ سامي ورقص ورفع أعلام هنا وهناك هذه مواطن لمواقف انتم تتعمدونها دون فحوى او رؤية لأعضاء الشبيبه. لقد صفعت مدينة بكاملها فالرتقب ردنا في يوم الانتخابات وقد أضعت فرصة ثمينة لن تعوض ولن تعود ،كيق ننسى تحالفك المخادع مع الطيار المقاتل الذي قتل اطفال قانا ...! ولن ننسى ذلك الموقف مع السحاقيين وصوتك الديموقراكي هناك .... وها أنت اليوم تتحدث في ذلك المنبر الذي طعنك بطعنات قاتلة .... والأن تتحدث عن مواقف ومبادئ ؟! أي مبادئ هذه وأي قيادات أنتم ؟!
محمد - 29/04/2013
رد
15
على قدر اهل العزم 110 ماذا تريد يا اخ عبد القادر؟الساحة امامك اكتب تصورك امامنا . كان لديك خمس سنوات للتحليل وطرح السئلة ومراجعة التاريخ. الانتخابات على الابواب .اخوانك في الجبهة في مباحثات متقدمة على قدم وساق مع التجمع ومع غيره.يا ريت تقوللهم ماذا تريد؟اذا كنت تعرف.واذا لا تعرف يا ريت تتوقف عن خطابات المزاودة عشان نقدر نحتمك .
تجمعي برتقالي - 28/04/2013
رد
16
לאדון עבד על איזה חד"ש אתה מדבר יא עבד? ולמה אתה משקר בשמנו? לא היינו מיעוט כשהסכמנו עם עומר על הכניסה לקואליציה. אתה החלטת כפי שאתה מציין במאמר לא להשתתף בדיונים. חבל שלא מימשת את זכותך להיות חלק מהדיון הדמוקרטי שהתנהל ויותר חבל שאתה יוצא נגד אבו שחאדה בצורה הזו. אבל האמת שאני לא מופתעת וזה הסיגנון שלך מאז ומתמיד.
פעילה מחד"ש - 28/04/2013
رد
17
اكثر ما اثار انتباهي هو ان سامي ابو شحادة يعرف الامام الشافعي عنجد امر عجيب
عبد الفتاح - 28/04/2013
رد

تعليقات Facebook