اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مدير المعهد الديني لخولدائي : العرب عرفوا ,طريقة استيعاب اليهود في حي العجمي

علم موقع يافا 48 نقلاً عن مصادر مقربة من إحدى الصحف العبرية أن زيارة خاطفة قام بها أمس الخميس رئيس البلدية "رون خولدائي" برفقة وزير العلوم والتكنولوجيا هيرشكوفيتش إلى المعهد الديني الكائن في حي الجبلية في يافا وذلك في مستهل جولتهم التي قيل انها جاءت لتعزيز علوم التوراة في المدينة.

ووفق المعلومات التي توفرت لموقع يافا 48 فإن رئيس البلدية ووزير العلوم والتكنولوجيا،  بالإضافة إلى شخصيات يهودية بارزة قاموا بزيارة تفقدية للمعهد الديني الكائن في حي الجبلية حيث أبدى الوزير هيرشكوفيتش بالغ سروره لتلبية رئيس البلدية هذا المطلب الذي لطالما رفض تلبيته ،في حين استمع خولدئي إلى نشاط المعهد وتطوره وعلاقته بالحي العربي. 

وفي تصريح للمسؤول عن المعهد الديني في يافا "الياهو مالي" شدد أن حيي العجمي والجبلية يشهدان في الآونة الأخيرة تعايشاً مشتركاً غير مسبوق ،وأن الأجواء اليافية مهيئة لمزيد من النشاط التوراتية" .

وأضاف مالي في كلمة له وجهت إلى رئيس البلدية جاء فيها "أن العرب في المدينة عرفوا كيف يتم استقبال واستيعاب  اليهود في العجمي".

وفي تصريح آخر للوزير هيرشكوفيتش وُجه لرئيس البلدية قال فيه "هناك أهمية بالغة للنواة التوراتية الاستيطانية في مدينة يافا وتحديداً في حي العجمي، وأن يافا هي مدينة مهمة لما لها من جذور ودورها في التاريخ  اليهودي وأن الاستيطان فيها يعيد لليهود هيبتهم وحي العجمي نموذج يحتذى به لإقامة النشاط الإجتماعي الصهيوني".

 

 ويرى بعض المراقبين خيبة امل في زيارة رئيس البلدية لاعتبارات الزيارة وما تحمله من شرعنت وجود المستوطنين في يافا على خلاف ما كان يظهره من رفضه الكامل والتام لوجودهم في يافا.

 زيارة خولدئي تأتي في  سياق تأييد يشرع وجود المستوطنين في المدينة،لفرض اجندة استيطاني لطالما رفضها جميع اطياف المدينة والتي قوبلت بسلسلة من الاحتجاجات والغضب العارمين التي سادت الشارع اليافي لوجود بؤرة إستيطانية في قلب الأحياء العربية ،والتي اعتبره الجمهور اليافي مهددًا لوجوده وإستمرارا لمشروع تهويد المدينة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الجنرال انت محق يا جنراك في ادعاءك ولكن العتب عليك ايضا لانك لم تذكر حتى الحرف الاول من اسم الظل.لا تقلق فالجرف الاول الحركي هو:
مراقب - 08/01/2011
رد
2
من هو الظل ؟؟؟ اولاً من باب المهنيه والحياديه كان على الموقع نشر اسماء المشاركين . اما الظل فتذكرورن ايام المرحوم ياسر عرفات كان حرسه الخاص الرجل الذي كان يقف خلفه دائماً ذو الشنب وذو القامه القصيره ثم فجأه اختف بعد القبض على سفينه الاسلحه في عام 2002 فكتب بعض الكتاب عنوان ( اين اختف الظل ) وقصدوا اين اختف الحارس وسموه ظل الانه كان دائماً خلف الرئيس واليوم كلما ظهر المختار رون خلدائي ظهر خلفه الظل ... والسؤال هل كان الظل في اللقاء ؟؟؟؟
الجنرال x - 08/01/2011
رد
3
דיי עם התמימות לא צריך להיות חכם כדי לדעת מי הערבים שהיו עם ראש העיר בביקור..תראי את התמונות של אותם אנשים שתמיד צמודים לראש העיר בביקוריו ביפו ותדעו...
יפואי שראה.. - 08/01/2011
رد
4
ويل للعرب... الى القائمين على الموقع كنت اتمنى ان يتم كشف اسماء العرب الذين شاركوا في هذه الجولة اللتي من شأنها ان تعزز الوجود اليهودي العنصري المستوطن, فلا يعقل ان نواجه سياسة التهويد وبيننا من يمد للمسطوتنين يد الدعم الفكري والمعنوي باسم التعايش والتسامح. ولكن اخشى ما اخشاه ان يكونوا المشاركين من العرب من يعدو من ال"قياديين" في المدينة...سلم يا ربي سلم..
رمزي كتيلات - 07/01/2011
رد
5
تنابل ملعون كل مين شارك بهالزيارة...نمس كذاب
ملعون - 07/01/2011
رد
6
كل الاحترام للموقع من وين هلخبر؟!! ما هذا الخبر ؟!! صحيح ؟! لك شو صار لاهل المدينة وين انتوا بكفي استخفاف بمشارع العرب في هذه المدينة. مين يلي زار المعهد مع رئيس البلدية مش غيروا ها كل الاحترام للموقع
مراقب 2 - 07/01/2011
رد
7
نايمين وين الملايين ...الشعب العربي وين...نايمين
سالم - 07/01/2011
رد
8
انجاس لا استغرب من العنصري حولدائي فهو اسوا من المستوطنين.اما هؤلاء العرب فيجب القاءهما الى مزبلة التاريخ.
ناري سمو هاري - 07/01/2011
رد
9
سقط القناع لست متفاجئا من الخبر ولكنني استغرب من موقع يافا 48 الذي اختار عدم كشف اسماء هؤلاء العرب العملاء والخون الذين شاركوا في الزيارة الخيانية لهذه البؤرةالاستيطانية.اطالب المحرر السيد محمود عبيد ان يتحلى بالجراة وان يثبت للقاصي والداني ان موقعه سيسقط الاقنعة عن هؤلاء الاوغاد والعلوج.
مراقب - 07/01/2011
رد

تعليقات Facebook