اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

غداً الأربعاء: وقفة احتجاجية ضد شركة عميدار ودائرة أراضي إسرائيل في شارع يهودا هيميت

http://www.yaffa48.com/site/online/2011/09/21/3amida%20(26).JPG


تنظم غداً الأربعاء اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في مدينة يافا "دارنا" وقفة إحتجاجية في شارع يهودا هيميت إحتجاجاً ضد شركة العميدار ودائرة أراضي إسرائيل، حيث ستنطلق التظاهرة في تمام الساعة العاشرة صباحاً، ويأتي تنظيم هذه الوقفة الإحتجاجية أثناء قيام شركة العميدار بتنظيم جولة لمستثمرين من خارج المدينة لتسويق مبنى في الشارع المذكور.

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة إحتجاجاً على استمرار بيع الأراضي والبيوت العربية في يافا بالمزاد العلني من قبل دائرة أراضي إسرائيل وذراعها شركة العميدار، حيث تقوم اللجنة الشعبية  للدفاع عن الأرض والمسكن في مدينة يافا "دارنا" بتنظيم تظاهرات كلما قامت شركة العميدار بتنظيم جولات للمستثمرين لتسويق المباني.

وقد وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن جاء فيه:

دارنا- اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في يافا وبمشاركة بعض المؤسسات اليافية وناشطين من العديد من المناطق تنظم غدا الأربعاء الموافق 18.01.12 تظاهرة احتجاجية ضد شركة  عميدارودائرة أراضي إسرائيل. وذلك مقابل المبنى المعروض للمناقصة في شارع يهودا هيمت 29-31 في يافا . تبدأ التظاهرة في تمام الساعة  10:00صباحا.  وتأتي احتجاجا على استمرار بيع الأراضي والبيوت العربية في يافا في المزاد العلني.

نشير إلى أن شركة عميدار التي تتبع لدائرة أراضي إسرائيل هي شركة السكن الكبرى في البلاد وظيفتها بالأساس هي إدارة نظام السكن العام في البلاد .

وتقوم شركة عميدار بتسويق وبيع الأراضي والبيوت الغير مأهولة في يافا لكل بالمزاد العلني . وذلك بدلاً من تقديم الحلول السكنية للمواطنين. هناك أكثر من 200 عائلة يافية تستحق مسكن موجودة على قائمة الانتظار منذ سنوات ولكن الشركة تتجاهل احتياجات المجتمع العربي في يافا وتضرب عرض الحائط كل الاتفاقيات لبناء وحدات سكنية لعرب يافا.

وترى اللجنة الشعبية أن هذه السياسة المبرمجة هي بمثابة مخطط سلطوي يستهدف تقليص وجود السكان العرب في يافا ومعهم اليهود الفقراء، إضافة إلى أنها سياسة مدعومة وموجهة من قبل السلطة البلدية والحكومية.

نطالب شركة عميدار :

1 - إلغاء جميع المناقصات لبيع الأراضي والبيوت في يافا ، وخاصة إذا كان الحديث عن مناطق وبيوت مأهولة. يجب أن تخدم المنازل والأماكن السكنية المأهولة من يسكنها منذ سنين. الأراضي المسجلة باسم دائرة أراضي إسرائيل والمنازل غير المأهولة في يافا، هي ملك المجتمع اليافاوي ويجب أن تخدمه هو فقط.
2 - تسويق الأراضي واستغلال المنازل غير المأهولة لصالح المجتمع اليافاوي أولا
3 - تسويق أراض بسعر مخفض لليافيين ، بما يوفر حلاً لائقاً لضائقة السكن المتفاقمة وبعد عقود من الإهمال المتعمد.

4 - تقديم حلول فورية للعائلات مستحقي المساكن الشعبية، والتي تنتظر منذ عدة سنوات لهذا الاستحقاق بسبب النقص في مخزون المنازل بحسب ادعاء السلطة.
5 - توفير حلول مستقبلية للأعداد المتزايدة من مستحقي المساكن الشعبية.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook