اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

نقل عاملتين عربيتين من الرملة من حضانة في يبنا بدوافع عنصرية

 
صورة توضيحية iStockphoto.com
 
أفادت مصادر اعلامية، أنه تم انهاء عمل مساعدتين جديدتين من مدينة الرملة في احدى الحضانات التابعة لجمعية "نعمات" في يبنا يوم أمس الثلاثاء، وذلك بعد معارضة شديدة من بعض الآباء لتوظيفهن في الحضانة، حيث سيتم نقلهن الى مكان آخر.
 
وقالت ادارة جمعية نعمات التي تدير الحضانة أن مطالبة الآباء باخراج المساعدتين من الحضانة نابع من دوافع عنصرية، وأضافت الادارة "واحدة من العاملات جديدة والأخرى لديها خبرة في المهنة لثلاث سنوات، وبسبب النقص الحاد في عدد المربيات والمساعدات يتم جزء من التدريب أثناء العمل لمدة تصل الى عام واحد من تاريخ تعيين مساعدة جديدة"، فيما قالت احدى الأمهات في الحضانة لوسائل اعلام عبرية "حربنا ليست مع دين المساعدات، لكن مشكلتنا مع تدريبهن ولغتهن".
 
ورداً على اعتراض الأهالي أوضحت جمعية نعمات أنه "يتم دمج نساء من المجتمع العربي بنجاح كبير في مختلف أنحاء البلاد"، وحاولت نعمات اقناع الأهل بالموافقة على تشغيل العاملات المحجبات وكتبت لهم "لا يوجد مكان لحرمان عاملة لمجرد أصلها أو دينها وهذا مخالف للقانون، ونحن نطلب منكم أن تتقبلوا العاملات الجديدات بروح ايجابية وأن تتقبلوا شخصيتهن، فالأصل والعقيدة والدين لا علاقة له بقدرتهن على منح أطفالكن الأمان العاطفي الذي يحتاجون اليه".
 
وبحسب نعمات، فإن كل موظف جديد في الحضانة يرافقه بشكل احترافي مدير الحضانة وهو المسؤول عن الفصل، ويتولى توجيه الفريق بأكمله معلم تربوي.
 
وقالت ادارة الحضانة "هذا سلوك بعض الآباء، وهو أولاً وقبل كل شيء مخالف للقانون، ولسوء الحظ انتهت الحادثة التي وقعت في مركز الرعاية النهارية في يبنا بمغادرة المربيات بسبب ما لاقوه من بعض الآباء في حدث مخزي وغير ضروري، ان نعمات عازمت على حماية حق جميع العمال والمربيات في العمل بغض النظر عن أصلهم أو عقيدتهم أو دينهم، لذلك وجدت نعمات بالفعل مكاناً بديلاً ومحترماً للمربيات، وستستمر في توظيف مجموعة متنوعة من المربيات في جميع انحاء البلاد".
 
يشار الى أن حادثة مماثلة وقعت قبل نحو عام، عندما قام الأهالي باغلاق مدخل روضة نعمات في حولون، ولم يسمحوا لأربع مربيات عربيات من سكان شرقي القدس بالدخول الى عملهن، وطالبوا بطردهن، وزعم الآباء في حينه أن المربيات لم يخضعن للفحوصات الأمنية، وأنهن غير معتمدات للرعاية أو التقييم الاجتماعي، كما ادعى بعض الآباء أن المربيات دخلن مركز الرعاية النهارية دون علمهم أو موافقتهم.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
المشكله في تدريبهم ولغتهن. والله تدريبنا بمعاملة الاطفال فيه مخافة الله . ولغتنا متل لغتكم تماما، ويمكن افضل . اهل الرمله والله ويافا بشكل عام بحكوا عبري كتير منيح
رم - 20/09/2023
رد
2
خلي بن غفير ينبسط... !!!!
سوسو - 20/09/2023
رد
3
هادا عار على الدوله كلها.... !!؟؟
ننسي - 20/09/2023
رد
4
ايشي بخزي.. عنصريه مقرفه !!
نسمه - 20/09/2023
رد
5
خليهم يجيبو يهود ويضربو ولادهم زي ماشفنا بالاخبار عند العرب عندهم مخافه الله
امه الله - 20/09/2023
رد

تعليقات Facebook