اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

زرافة «عوراء» تسقط ضحية لأسدين

 
كشفت مجموعة من الصور عن اللحظات الأخيرة في صراع الحياة والموت بين أسدين شابين وزرافة مسنة بـ"عين واحدة"، حين تمكن الأسدان بعد معركة مريرة استمرت ليلة بكاملها من إسقاط الزرافة الضخمة، التي أدركت أن النهاية حتمية ولا مهرب.
 
وقالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، إن الصراع الحقيقي بين الأسد الصياد وفريسته هو قدرة ملك الغابة على إسقاط الضحية وضغطة الموت بأنيابه على رقبتها لإيقاف التنفس ومن ثم النهاية، لكن هذا الصراع يبدو صعباً حين تكون الزرافة العملاقة هي الضحية.
 
وحدث الصراع في حديقة "ايتوشا الوطنية" في دولة "ناميبيا" الإفريقية، حين طارد قطيع من الأسود زرافة ضخمة "ذات عين واحدة" فقط، واستمرت المطاردة طوال الليل، حيث تكاثرت الجروح على جسد الضحية، بينما حرص الأسدان المهاجمان على تجنب ضربات القدمين الخلفيتين للزرافة، والتي يمكن أن تكون قاتلة حتى للأسد.
 
ويصف المصور الجنوب إفريقي موركل اراسموس، 31 عاماً، اللحظات الأخيرة للصراع قائلاً:"مع طلوع النهار أدركت الزرافة المسنة أن الهروب أصبح مستحيلاً، فاستدارات لتواجه خصميها، لقد كانت منهكة، ومع ذلك لم تسقط بسهولة، ظلت تقاوم وتقاوم حتى خارت قواها تماماً".
 
ويضيف أراسموس:"يبدو أن هذه المعركة بين الزرافة والأسود لم تكن الأولى، فعلى جسد الزرافة آثار جروح قديمة نجت بها من معارك سابقة، لكن هذه المرة كانت مختلفة".












 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook