اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تركيب أكبر مظلة بالعالم في المسجد الحرام

 
ثبتت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي (الخميس) بالتعاون مع الشركة المنفذة لمشروع توسعة المسجد الحرام وبمشاركة مختصين من وزارة التعليم العالي، أول قاعدة لأكبر مظلة في العالم بالساحات الشمالية للمسجد الحرام تعمل بشكل الكتروني، وهي المظلة الأولي من 8 مظلات ستصل تباعا من الجهة المصنعة في ألمانيا وتعتبر الأكبر في العالم، والتي تم تصميمها خصيصا لساحات المسجد الحرام وتعتبر حق حصري له.
 
ويبلغ ارتفاع المظلة الواحدة 45 م ووزنها 16طن ومساحة الظل 2400 م وزن القاعدة الواحدة 16 طن تم حملها بواسطة رافعة تزن 160 طن وأشرف على تركيبها 25 مهندس وفني برفقة فريق من وسائل السلامة.
 
ويتم نقل هذه المظلات تباعا من ألمانيا عن طريق البحر بعد أن تم أخذ المقاسات من خلال فريق العمل المتابع لتنفيذ هذه المظلات، وستصل بقية المظلات تباعا بعد الانتهاء من البنية التحتية لها والتي يعمل عليها فريق متخصص منذ 5 سنوات في الساحات الشمالية للمسجد الحرام.
 
وتحتوي  المظلات على ساعة للتوقيت ولوحات ارشادية للمصلين وتهوية داخلية إضافة الى كاميرات مراقبة.
 
كما سيتم تثبيت 54 مظلة أخرى بجوار هذه المظلات وتكون ذات حجم اصغر و122 مصاطب ومباني للخدمات هذا وسيتم الانتهاء من تظليل كافة الساحات الشمالية للمسجد الحرام والواقعة ما بين توسعة الملك فهد والملك عبدالله والتي تتسع لقرابة 400 الف مصل ما بين 3 إلى 6 اشهر بحد أقصى.
 
 






بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ما شاء لا قوة الا بالله...الله يزيد ويبارك بامة محمد ..عليه افضل الصلاة والسلام..
مسلمة والحمدلله - 13/03/2016
رد
2
ما شاء الله
يافا - 12/03/2016
رد

تعليقات Facebook