اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ارتفاع ضحايا حافلة المعتمرين الى 16

 
 
أعلنت وزارة الأوقاف الأوقاف والشؤون الدينية فجر اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد ضحايا حادث انقلاب الحافلة التي تقل معتمرين من الضفة الغربية، على الحدود الأردنية السعودية إلى 16 وأصابة 34 آخرون .
 
وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف دعيس، فجر اليوم الخميس، ان 16 معتمرا من الضفة الغربية على الأقل توفوا مؤكدا أن الوزارة تجري اتصالات مع الجهات الرسمية المختصة لمتابعة علاج المصابين، وللتأكد من أسماء الضحايا، وسيتم الإعلان عن أي تفاصيل دون تأخير حال التأكد من صحتها.
 
وأضاف: سيتوجه خلال الساعات الأولى من اليوم وفد من الوزارة إلى الأردن لمتابعة هذا الموضوع
 
وكان الناطق الإعلامي باسم المديرية العامة للدفاع المدني الاردني العميد الدكتور فريد الشرع، قال " إن الوفيات والمصابين وعددهم الكلي 48 شخصاً جميعم من سكان الضفة الغربية، كانوا في طريقهم لأداء مناسك العمرة.
 
واضافت مديرية الدفاع المدني في بيان صحفي "إن كوادرها تعاملت مساء الأربعاء مع حادث تدهور حافلة نقل ركاب معتمرين من الأشقاء الفلسطينيين بسبب فقدان سائق الحافلة السيطرة عليها بالقرب من حدود المدورة حيث كانت متوجهة إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة".
 
وأضافت أنه "نتج عن الحادث وفاة 16 شخصا وإصابة 34 آخرين بإصابات مختلفة تراوحت ما بين البالغة والمتوسطة تم نقلهم إلى مستشفى معان الحكومي ومستشفى الملكة رانيا الحكومي
 
وقال العميد الشرع أن هناك صعوبة في التعامل في الحادث، سيما وأن بعض المتوفين والمصابين تطايروا من زجاج الحافلة وتم إستخدام مركبات إسعاف نقل جماعي، لبعد مكان الحادث عن الحدود الأردنية حوالي 8 كيلومترات.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ومن خرج من بيته مهاجرا الى الله ورسوله ثم ادركه الموت فقد وقع اجره على الله .رحمة الله عليهم والشفاء للمصاين
مسلم سني - 17/03/2016
رد

تعليقات Facebook