اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أهالي دهمش يتوجهون لرئيس الدولة لحل قضية القرية

 
توجه اهالي قرية دهمش بواسطة المحامي قيس يوسف ناصر هذا الاسبوع الى رئيس الدولة رؤوفين ريفلين ملتمسين منه التدخل لحل قضية القرية التي يبحثها حاليا رئيس الحكومة ووزير الداخلية بعد الالتماس الذي قدمه السكان لمحكمة العدل العليا للاعتراف بالقرية.
 
هذا وقد شرح المحامي قيس ناصر في كتابه لرئيس الدولة وضع قرية دهمش والتي لا تتمتع بابسط الخدمات مثل الشوارع والمجاري والنظافة وغيرها من الخدمات العامة المتوفرة في كل بلد، كما ان السكان يفتقرون لحقوقهم الاساسية ومنها الحق في المسكن حين تعيش القرية في تهديد دائم بهدم بيوتها بحجة البناء غير المرخص. 
 
هذا وقد ذكّر اهالي قرية دهمش رئيس الدولة في رسالتهم اليه بوثيقة استقلال دولة اسرائيل والتي التزم بها مؤسسو الدولة بالمساواة الكاملة لكل المواطنين وباعطاء المواطنين العرب المساواة الكاملة في تطوير البلاد، وطالبوا رئيس الدولة العمل على ترجمة هذا الالتزام الى واقع حي بكل ما يتعلق بقرية دهمش.
 
الى ذلك دعى اهالي قرية دهمش رئيس الدولة الى زيارة القرية ومقابلة سكانها ليرى بام عينيه انه حتى عام 2016 هناك قرية مثل دهمش تعيش في دولة اسرائيل دون ابسط الحقوق والخدمات.   
 
الى ذلك عقب  عرفات اسماعيل على التوجه لرئيس الدولة بقوله "ان تصريحات رئيس الدولة حول ضرورة العيش المشترك بسلام ومساواة شجعتنا على التوجه له لاطلاعه على قضية قرية دهمش وان يعمل ما يستطيع في هذا المجال. ونحن في قرية دهمش نناضل منذ عقود للاعتراف بقرية دهمش وسنطرق كل باب من اجل تحقيق ذلك ليتمتع اهالي قرية دهمش بحقوقهم الاساسية ككل مواطن في الدولة."
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook