اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

التعادل بين الشبيبة والكتلة يحسم سباق انتخابات بيرزيت

 
 
تعادلت كتلة الوفاء الإسلامية و كتلة الشهيد ياسر عرفات في جامعة بيرزيت ، اليوم الأربعاء، ضمن انتخابات مجلس الطلبة التي جرت لانتخاب مجلس طلبة جديد للدورة 2019 - 2020.
 
وأظهرت النتائج تعادل كتلة الشهيد ياسر عرفات التابعة لحركة فتح حيث حصلت على بنحو 4065 صوت بواقع 23 مقعداً في الوقت الذي حصلت فيه كتلة الوفاء 3997 على 23 مقعداً فيما حصلت كتلة القطب التابعة للجبهة الشعبية على 5 مقاعد.
 
وبحسب البيانات الصادرة عن عمادة شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت فإن نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الطلبة بلغت نحو 78% من إجمالي الطلبة المسموح لهم بالتصويت.
 
وبدأ طلبة جامعة بيرزيت، صباح اليوم الأربعاء، انتخاب ممثليهم في مجلس اتحاد طلبة الجامعة.
 
وتنافست في الانتخابات على 51 مقعدا في المجلس خمس كتل طلابية، وهي: كتلة الشهيد ياسر عرفات، وكتلة الوفاء الإسلامية، وكتلة القطب الطلابي التقدمي، وكتلة الوحدة الطلابية، وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية.
 
وقال عميد شؤون الطلبة محمد الأحمد: إن جامعة بيرزيت تحرص على عقد انتخابات مؤتمر مجلس الطلبة سنويا، وتعتبره أحد أهم المناسبات على مدار العام، كونه يمثل إرثا يميز الجامعة ويرسخ ممارسة ديمقراطية وقيم الجامعة ورؤيتها، كما يرسخ مفاهيم التعددية وقبول الآخر.
 
وأشار الى أن الجامعة توفر مساحة كاملة وحرية لكل الكتل المشاركة في الانتخابات، الأمر الذي ينعكس على الانتخابات لتكون نتائجها نزيهة وشفافة. مبينًا أن الانتخابات تقودها اللجنة التحضيرية لانتخابات مقاعد مؤتمر مجلس الطلبة.
 
وشهدت الجامعة أمس مناظرة انتخابية بين الكتل المتنافسة، فيما عرضت أول أمس الكتل الطلابية دعايتها وبرامجها الانتخابية.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook