اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

رفع حظر النشر: لائحة اتهام ضد وليد وتد بقضية قتل زوجته سوزان

 
افادت مصادر ان النيابة العامة، قدمت في المحكمة المركزية في حيفا اليوم الخميس، لائحة اتهام ضد وليد وتد (44 عاما)، من باقة الغربية، تتهمه فيها بقتل زوجته سوزان وتد (39 عاما)، قبل نحو 3 اسابيع. وكان قد عثر عليها في الاحراش القريبة من بلدة ميسر بعد ان كانت قد اختفت لايام عديدة. 
 
ومما جاء في لائحة  الاتهام ان "زوج سوزان من باقة  قَتلها أمام عينيّ طفلهما ونقل جثتها بالسيارة وألقاها في حرش".
 
وجاء في لائحة الاتهام أيضا، التي اطلع عليها موقع بانيت، ان "الزوج الذي تم اعتقاله بعد يوم واحد، هو من قاد المحققين الى المكان الذي دفنها فيه. المحققون عثروا في حاوية نفايات على نظارات سوزان، وهاتفها الخليوية. للزوجين اللذين استمر زواجهما 21 عاما، طفلين اثنين، ابنة 15 عاما وأبن عامين".
وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي: "شرطة إسرائيل تواصل عملها بكل إصرار وعزيمة لتصل الى إنجاز آخر في مجال مكافحة الجريمة في المجتمع العربي وفك رموز جرائم القتل خصوصاً ضد النساء.
 
وقد سمح للنشر، فك خيوط قضية مقتل المرحومة سوزان وتد (39 عام) من باقة الغربية.
 
مع إزالة امر حظر النشر في القضية اليوم (18.4.2019) يمكننا  الآن ان نصرح انه مع الانتهاء من التحقيق  نجحت الشرطة في فك رموز قضية مقتل المرحومة سوزان وتد البالغة من العمر 39 عاما، والتي قتلت وفق الشبهات يوم 26/3/2019 في منزلها في باقة الغربية.
 
مع نهاية تحقيق مهني ومركز، بما في ذلك استخدام وسائل تكنولوجية متطورة، ألقت الشرطة القبض على زوج المغدورة- وليد وتد البالغ من العمر 44 للاشتباه به بقتل زوجته خنقا حول عنقها ومن ثم قام بنقل جثتها بواسطة سيارة الى غابة قريبة من البلدة ودفنها هناك.
 
 بداية التحقيق في  هذه القضية كانت مع تلقي بلاغ من الزوج المشتبه يوم 27.3.2019 عن فقدان زوجته المغدورة منذ اكثر من يوم. 
 
وفقا لذلك شرعت الشرطة بالتحقيق بشبهة غياب المغدورة في البداية، أثناء أنشطة التفتيش والبحث عن المفقودة بما في ذلك  طلب المساعدة من الجمهور من خلال وسائل الإعلام.
 
 كما ذكر أعلاه، يوم 27/03/2019 تم جباية افادة المشتبه الأولى وخلالها تحدث عن "اختفاء" زوجته، ولكن مع التقدم بالتحقيق بما في ذلك جباية إفادات أخرى تبينت شكوك وفقها ان الحديث لا  يدور حول غياب المغدورة ووفقا لذلك تم توقيف الزوج كمشتبه بشبهة القتل وتم تمديد توقيفه من قبل المحكمة من وقت الى اخر.
 
هذا الصباح قدمت النيابة العامة لواء حيفا لائحة اتهام ضد الزوج المشتبه بتهمة قتل المرحومة سوزان كما وقدمت طلب تمديد توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية.
 
هذا الإنجاز ينظم الى سلسلة إنجازات في مجال مكافحة الجريمة وفك رموز جرائم القتل في المجتمع العربي، حيث منذ بداية هذا العام تم فك رموز 14جريمة قتل في المجتمع العربي 7 منها خلال شهر آذار المنصرم.
 
ستواصل شرطة إسرائيل عملها على مدار الساعة بكل إصرار وعزيمة لمكافحة الجرم الخطير الى جانب جمع الأسلحة غير القانونية وفك رموز جرائم القتل خصوصاً في المجتمع العربي بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الأبرياء".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ليش لازم تقتلها خاليها لاولدها لو شو ما عملت ما عندك حق تقتلها .طلاقها لشو القتل حسببي اللة ونعم الوكيل فيك ..يتمت اولد
بنت يافا - 18/04/2019
رد

تعليقات Facebook