اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

إرتقاء الباحث والكاتب الدكتور عاشق يافا ناصر محمد جربوع "اليافاوي" من سكان البريج وسط قطاع غزة

 
استشهد يوم أمس السبت البروفيسور د. ناصر إسماعيل اليافاوي الكاتب والباحث في التاريخ والسياسة في قصف اسرائيلي طال بيته في مخيم البريج وسط قطاع غزة حيث استشهد نجله براء وابن اخيه اسماعيل.
ومع بداية الحرب كتب الدكتور ناصر تغريدة يعلن فيها  عن استشهاد أفراد من أسرته جاء فيها :"   بالأمس استشهد أخي القائد محمد ( أبو اسماعيل ) واليوم استشهدت اختى الحبيبة سميرة وزوجها النقي حسن وأولادها محمد وعبد الله وابنتها حبيبتي امال، و20  من أبناء عائلتي استطعنا معرفة عدد منهم حتى الآن وهم 
من جباليا / فاطمة ومحمود أبناء المرحوم خميس ابو رائد.. من منطقة السفطاوي / (على وابنه حسن ،  والطبيب أحمد محمد حسن ، وإصابة الأب محمد حسن إصابة خطيرة..من مخيم  الشاطى أبناء العم ( هارون وصالح  بالإضافة إلى 5من بيت اختى سميرة ولم نعرف عن  البقية شي ...- من رفح حوالي  10 لم نعرف اسمائهم بعد ..المجد والخلود للشهداء ".
 
يشار ان الباحث الدكتور ناصر من مواليد 1963 وهو دكتور حاصل على درجة الاستاذية في التاريخ له اسهامات ومؤلفات عديدة فضلا عن مداخلاته العلمية في الكثير من الندوات و في التاريخ الفلسطيني في الكثير من القنوات الفضائية. وقد استشهد في مدخل بيته مع نجله براء في قصف مجرم.
 
هذا وقد نعى مخيم البريج الدكتور ناصر :" استشهاده الدكتور ناصر  تعتبر خسارة فادحة للسلك الاكاديمي ولجميع افراد المخيم وكافة ارجاء فلسطين، التي خسرت كادرا علميا مولعا بالبحث والتأريخ الفلسطيني. وهو يضاف بذلك إلى المئات من الكوادر العلمية التي يتم اغتيالها عنوة وظلما.
رحم الله الدكتور ناصر اسماعيل  جربوع  الملقب باليافاوي وادخله فسيح جناته.
 
إرتقاء الباحث والكاتب الدكتور عاشق يافا ناصر محمد جربوع اليافاوي من سكان البريج وسط قطاع غزة

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يرحمهم جميعا ويفرجها وينصرنا
ام مروان - 15/02/2024
رد
2
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة يارب
دلال - 08/01/2024
رد
3
الله يرحمه ويرحم شهداء المسلمين هاي اباده جماعيه. يقتلون الأطفال والنساء والصحافيين والدكاترة وعلماء الدين. في غزة. والعالم العربي والإسلامي يتفرج كأنه فيلم. الدور جاي على كلكم يا خوانه جبناء
ابن يافا - 08/01/2024
رد

تعليقات Facebook