اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: أنباء عن إقدام البلدية على هدم روضة الميناء سابقاً الواقعة في شارع "هتبوخ" في المدينة


علم موقع يافا 48 نقلاً عن مصادر مطّلعة أن بلدية تل أبيب وقسم الهندسة التابع لها من الممكن أن تقدم على هدم روضة الميناء سابقاً والواقعة في شارع "هتبوخ" بعد أن أعلنت عن إغلاق الروضة أمام أطفال الحي منذ مطلع العام الدراسي الحالي.

ويأتي قرار البلدية بإغلاق الروضة بعد أن استمثرت فيها أكثر من مليون ونصف شيكل عام 2009 في محاولة منها لترميم وتطوير الروضة، وذلك بعد مبادرة السيد أحمد المشهراوي في حينه، وقد حظيت القضية باهتمام كبير في ظل حاجة المدينة الماسّة للروضات.

وقد بعث السيد أحمد المشهراوي برسالة إلى مدير عام البلدية السيد مناحيم ليبه قال فيها "تلقيت عدة دعوات من قبل سكان الحي وقد أبدوا انزعاجهم أمام حالة الاهمال والفوضى التي تعتلي روضة الحي، حيث أصبحت وكراً لتعاطي المخدرات وتحولت إلى مكان مهجور".

وأضاف المشهراوي في رسالته "قمت بزيارة الروضة المهملة وصُدمت من المشاهد المقززة للروضة وخاصة بعد أن أعلنت البلدية منذ بداية السنة الدراسية عن إغلاقها أمام الأطفال، وتوزيعهم على الروضات المختلفة تمهيداً وعلى ما يبدو لإغلاق الروضة بالكامل ومن ثم هدمها بحسب ما جاء من دائرة الهندسة التابعة للبلدية".

وتساءل المشهراوي في رسالته "في مصلحة من يتم إغلاق مؤسسة تربوية تم استثمار أكثر من مليون ونصف الشيكل فيها، ومن ثم الاعلان عن إغلاقها في ظل حاجة المدينة إلى روضات، أضف على ذلك قرار الحكومة للمجالس المحلية والبلديات بتطبيق قانون التعليم الالزامي من جيل 3 سنوات".

وختم المشهراوي رسالته "كيف تقدم البلدية على هدم مبنى بعد استثمار الكثير من الأموال فيه، وحاجة الحي إلى روضات، ونحن الآن أمام أمر واقع من صور للإهمال تظهر الروضة وقد أضحت وكراً لتعاطي المخدرات، وهذا المشهد لا يتوافق مع ما تم تنفيذه من مشروع إعادة ترميم وصيانة الروضة عام 2009"، وطالب المشهراوي البلدية بالافصاح عن خطتها حول هذه الروضة، كما وطالبها بضرورة إعادة النظر حول قرار هدم هذا الصرح التربوي واستغلاله لصالح الأهالي في الحي.

 

 

 

صور للروضة عام 2009

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كاميرات المراقبة البلدية وضعت فى الروضة كاميرات سرية على حد علمنا ان البلدية رات وعلمت من هم السارقون ولكن لا نعرف لملذا البلدية لم تتحرك حتى الان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
h - 03/12/2012
رد
2
حي الباطنيه هاذا الحي نحن سميناه ونسميه دائماً حي الباطنيه ان هذا الخراب ناتج من الجيران وهم الذين يقومون بهاذا الخراب ولكن للأسف الشديد لا احد يقوم بوقفهم عن هاذا السرقات التي واجهتها الروضة منذ سنين عديده السارقون هم الجيران وعندما كان يسألون الجيران أرأيتم او سمعتم شي يقولون لا من خوفهم .في بدايه العام الماضي الروضة تعرضت السرقه سرق منها تلفزيون plazma وحاسوب ومكينه طباعه وهل من الممكن والمعقول ان لا احد من جيران الروضة لم يره هاذا هذه خدعه وكزب . حتي الان نعد من ان الروضة تركت للترميم لن يتركوها وكسرو الباب والشبابيك وسرقوا الأبواب من داخل الروضة وسرقوا المطبخ ان هاذا شي بالفعل مخزي وللأسف اننا نحن كمسلمين نتصرف بهذه الوقاحة والاستهتار ولم نحافظ علي روضاتنا للأسف .
Ggggg - 01/12/2012
رد

تعليقات Facebook