الثلاثاء ، 8 محرّم ، 1448 - 23 يونيو 2026
|
|
YAFA
sms-tracking ارسل خبر

الطبيب الفلسطيني حسام أبو صفية يظهر للمرة الأولى منذ اعتقاله بحالة قاسية

يافا 48 2026-06-11 07:56:00
الطبيب الفلسطيني حسام أبو صفية يظهر للمرة الأولى منذ اعتقاله بحالة قاسية


أجلّت المحكمة الإسرائيلية العليا، الأربعاء، البتّ في اعتقال الطبيب الفلسطيني، المعتقل في السجون الاسرائيلية د. حسام أبو صفية، في خطوة تعكس استمرار التعسف والانتهاكات التي يتعرض لها منذ اعتقاله، فيما ظهر الطبيب الذي اعتُقل من مشفى بقطاع غزة، بحالة تشير إلى التنكيل والتعذيب اللتين تعرّض لهما في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك بحسب ما أكّد المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى، في بيان، أشار من خلاله إلى أن أبو صفية، "ظهر للمرة الأولى منذ اعتقاله خلال جلسة محاكمته، حيث بدا عليه علامات واضحة للتعب والإرهاق والتقدم في السن، إضافة إلى تغيرات كبيرة على هيئته تشير إلى تدهور حالته الصحية".

وخلال الجلسة قال الدكتور أبو صفية الذي شارك فيها عبر الإنترنت: "أنا طبيب أطفال، أقدم الخدمة والرعاية الطبية للمرضى والمصابين، والضعفاء في القطاع".

وأضاف الطبيب: "أنا قمت بعملي وفقًا للقانون الدولي، ووفقًا للمعايير الإنسانية، اعتقالي هو اعتقال ظالم وتعسفي، وأنا أطالب المحكمة بالإفراج عني بشكل فوري".

وأوضح البيان أن الطبيب الأسير "يقبع في عزل انفرادي في سجن نفحة، ويعاني من سوء المعاملة، والتنكيل المتواصل".

وقالت مديرة المركز للدفاع عن الأسرى، لينا الطويل، إن اعتقال الدكتور أبو صفية "غير قانوني، وقد تم أثناء وجوده على رأس عمله أمام ناظر العالم أجمع، في محاكم صورية تذكرنا بمحاكم التفتيش والفاشية في أقسى صورها".

وأكدت أن "ما يتعرض له الدكتور أبو صفية من تنكيل متواصل يهدف إلى كسر إرادته والنيل من صموده بعد إصراره على أداء رسالته الإنسانية والقيمية في خدمة المرضى والجرحى خلال حرب الإبادة على قطاع غزة".

 

comment

التعليقات

0 تعليقات
إضافة تعليق
load تحميل
comment

تعليقات Facebook