صادقت لجنة الاقتصاد في الكنيست على تعديلات واسعة في نظام النقاط المرورية للسائقين، تشمل تطبيق النظام أيضًا على مخالفات السير الإدارية، مع تخفيفات في بعض المخالفات البسيطة وتشديدات على مخالفات تعدّ خطرة على الحياة. وبموجب التعديلات، ستُحذف النقاط في المخالفات التي تصل إلى 6 نقاط بعد سنة بدلًا من سنتين، بينما تبقى مخالفات 8 و10 نقاط سارية لعامين.
وتشمل التعديلات تسجيل النقاط عن المخالفة الأشد فقط إذا ارتكب السائق عدة مخالفات في الحدث نفسه، وخفض النقاط في بعض المخالفات البسيطة. في المقابل، تقرر رفع النقاط من 8 إلى 10 في مخالفات خطيرة، بينها تجاوز الإشارة الحمراء، عدم إعطاء حق الأولوية للمشاة، استخدام الهاتف أثناء القيادة، والسير على هامش الطريق. ومن المقرر أن تدخل بعض التعديلات حيّز التنفيذ بعد نحو شهر، فيما تحتاج تغييرات أخرى إلى فترة تحضير تقارب عامًا.
التعليقات